سياسة عربية

غضب واسع بمواقع التواصل ضد اتفاق التطبيع البحريني

قال ناشطون إن قرار التطبيع سيقابل برفض شعبي واسع، ولن يتم السماح بتطبيقه بسهولة- تويتر
قال ناشطون إن قرار التطبيع سيقابل برفض شعبي واسع، ولن يتم السماح بتطبيقه بسهولة- تويتر

عبر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم تجاه إعلان البحرين عن تطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة.


وأثار القرار غضبا عربيا على المستوى الشعبي تجاه البحرين، مؤكدين أن الشعب البحريني يعارض ذلك القرار، ويعتبره خيانة للقضية الفلسطينية وخضوعا للإدارة الأمريكية.


ولفت ناشطون إلى أن قرار التطبيع سيقابل برفض شعبي واسع، ولن يتم السماح بتطبيقه بسهولة.

 

وتساءل مغردون: "لماذا يتم تسميته باتفاق سلام بين الطرفين مع عدم وجود حدود جغرافية بينهما أو حرب بينهما، سواء الإمارات أو البحرين مع الاحتلال؟".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن التوصل إلى اتفاق رسمي بين واشنطن والمنامة وتل أبيب، لتطبيع العلاقات، قائلا إن هذا الاتفاق جاء بعد مكالمة جماعية بينه وبين ملك البحرين ورئيس وزراء الاحتلال.

 

وغرد ترامب عبر "تويتر" أن ما تم هو "اختراق تاريخي آخر"، مضيفا أن "صديقتينا العظيمتين إسرائيل والبحرين اتفقتا على السلام".


وعقب تصريحات ترامب، نقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية عن ملك البلاد حمد بن عيسى، قوله إن هذا الاتفاق ضرورة نحو التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

اقرأ أيضا: إدانات فلسطينية وعربية واسلامية رسمية لتطبيع البحرين




التعليقات (2)
مصري
السبت، 12-09-2020 08:03 ص
و ما العجب فى ذلك ألم تكن علاقاتهم الغير شرعية فى الغرف المغلقة فى الليالى الحمراء ظاهرة العيان لكل شاهد فما العجب فى هذا السفاح ، ألا تشاهدون نفس المشهد الأن مع آل سعود و فى انتظار السفاح القادم ، لقد انتشر هذا السفاح فى بلادنا العربية و انتظروا العهد الصهيونى لحكم كل الأبعدية العربية من الخليج الفارسى الى المحيط الاطلنطى ، انه عهد جديد على غرار حقبة الهكسوس و لكنهم صهاينة متطرفين و هذا هو عقاب الله لنا الذل و الهزيمة و الانكسار و الخذلان و العبودية لغير الله فما أقسى هذا العقاب !!!!!!!!
حبيب العربي
السبت، 12-09-2020 12:31 ص
السيسي يثمن اتفاق البحرين مع اسرائيل بالضبط مثل قحبة عتيگه كل ما تسمع ان منحرفة صارت قحبة رسمية تفرح

خبر عاجل