سياسة عربية

مصرع طفل وغرق أحياء بمدن جزائرية بسبب أمطار رعدية (شاهد)

جرفت المياه المنهمرة سيارات وشلت حركة المرور في العاصمة الجزائرية- الأناضول
جرفت المياه المنهمرة سيارات وشلت حركة المرور في العاصمة الجزائرية- الأناضول

تسببت أمطار رعدية، بمصرع طفل وإغراق أحياء عدة، بمدن جزائرية ومنها العاصمة.

 

وسجلت ولايات شمالية ساحلية تهاطل أمطار غزيرة مرفوقة برياح قوية فجر الثلاثاء، شملت تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، تيزي وزو، البويرة (وسط)، بجاية، جيجل وسكيكدة (شرق)؛ مما تسبب في قطع العديد من الطرقات.

وذكر المكلف بالإعلام لدى المديرية العامة للحماية المدنية نسيم برناوي، أنه تم تسجيل انهيار جزئي للجدار الخارجي للسفارة الفرنسية في منطقة حيدرة (أعالي العاصمة) وأدى إلى الغلق التام للطريق المار عبرها.

وفي العاصمة، التي تعد الأكثر تضررا من التقلبات الجوية، غرقت أحياء بأكملها، فيما جرفت المياه المنهمرة سيارات وشلت حركة المرور.

وفي مدينة ميلة (شرق)، التي شهدت قبل أيام زلزالا تسبب في انهيار عشرات المنازل، ذكرت الإذاعة المحلية أن مياه الأمطار غمرت خياما خصصت لإيواء المتضررين من الزلزال بملعب وسط المدينة، فيما تدخلت السلطات للتكفل بهم.

ووفق نفس المصدر سُجلت مساء الإثنين وفاة طفل (8 سنوات)، جرفته سيول الوادي على مستوى بلدية عين البيضاء حريش جنوب محافظة ميلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 08-09-2020 07:15 م
اولا هذا ليس رئيس للجزائر ، الجزائر ليس لديها رئيس و كل الرؤوساء هم عملاء و وكلاء للعسكر .........ثانيا كل القرارات و التشريعات لا تمثل الشعب و لا تهمه ..........يسقط حكم العسكر