سياسة عربية

وفد الاحتلال ينهي زيارته للإمارات بعد توقيع تفاهمات ثنائية

أعلن عن تطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي بمباركة أمريكية في 13 آب/أغسطس الماضي- جيتي
أعلن عن تطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي بمباركة أمريكية في 13 آب/أغسطس الماضي- جيتي

أنهى وفد الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، زيارته إلى الإمارات عقب إبرامه العديد من التفاهمات الثنائية بين الجانبين.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث بلسان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في تغريدة على حسابه في تويتر: "نختتم زيارتنا التاريخية الأولى من نوعها إلى (العاصمة) أبو ظبي، من أجل تدشين التعاون وإطلاق العلاقات بين البلدين".

وأضاف: "لقد وضعنا إطار العمل للمضي قدما في العلاقات، وتم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال المصارف والأموال، والآن نتطلع للتوقيع على المزيد من المذكرات في مجالات السياحة والتجارة والطيران".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ووصل وفد الاحتلال برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات إلى أبو ظبي، الاثنين، حيث تم عقد لقاءات ثنائية إسرائيلية-إماراتية وثلاثية بمشاركة مندوبين أمريكيين.

وقال صحفيون إسرائيليون شاركوا بهذه الزيارة إن طائرة شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" التي أقلتهم أمس إلى أبو ظبي تعود بهم اليوم إلى تل أبيب ضمن ذات المسار الذي يمر فوق المملكة العربية السعودية.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد صرح أمس الاثنين، أنه وجّه الدعوة إلى وفد إماراتي للقدوم إلى "إسرائيل".

 

 

اقرأ أيضا: هذا ما قاله كوشنر وبن شبات بمطار أبوظبي.. وردود غاضبة

وقال في تصريح نشره مكتبه إن زيارة الوفد الإسرائيلي "تحضيرية في غاية الأهمية، وقد طلبت من وفدنا العمل بأسرع وقت ممكن على إفساح المجال أمام إمكانية الوصول إلى واشنطن قريبا، بغية التوقيع على معاهدة سلام رسمية".

وأضاف: "بحث وفدنا للتو مع نظرائها في موضوع تدشين خطوط جوية مباشرة، وفي ترتيبات الحصول على تأشيرات دخول لإسرائيليين، وفي التجارة والابتكار، وافتتاح ممثليات دبلوماسية، وإقامة التعاون في موضوع (فيروس) الكورونا وغيرها العديد من المجالات الأخرى، لأن هذا سيكون سلامًا مختلفًا".

وتابع: "سيكون سلاما دافئا، لأنه يستند إلى التعاون في المجال الاقتصادي مع اقتصاد رائد مماثل لاقتصادنا، والذي يتمتع بإمكانيات اقتصادية كبيرة جدا، وبأموال وفيرة ويبحث عن مسارات استثمار جديدة".

وأشار نتنياهو في تصريحات للصحفيين، الثلاثاء، إلى أنه يأمل أن يتمكن قريبا من زيارات الإمارات العربية المتحدة، ولكن دون تحديد موعد لهذه الزيارة.

 

وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 13 آب/أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى "اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي"، وذلك تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة.

وتسبب الإعلان عن الاتفاق بين أبوظبي وتل أبيب، في حالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، كما أدانت ورفضت القوى والفصائل والسلطة هذه الخطوة، وقامت الأخيرة بسحب السفير عصام مصالحة من الإمارات، واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاق الإمارات والاحتلال، خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.


 

 

 

التعليقات (1)
عبد الله
الأربعاء، 02-09-2020 01:05 ص
لكل شريف، عربي او غير عربي، مسلم أو مسيحي أو لا ينتمي لأي دين، اسحبوا اموالكم واستثماراتكم في الامارات مادامت الامارات لا تريد العمل إلا مع الاسرائيليين.