سياسة عربية

أكاديمي سعودي يربط بين الصهيونية وأول طائرة للإمارات

انتقد التويجري التطبيع ووصفه بالخنوع- واس
انتقد التويجري التطبيع ووصفه بالخنوع- واس

علق الأكاديمي السعودي المعروف، عبد العزيز بن عثمان التويجري، على أول رحلة من تل أبيب إلى أبوظبي، والتي مرت بالأجواء السعودية، وعلى متنها وفدان إسرائيلي وأمريكي.

وقال الرئيس السابق لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو"، إن تاريخ الرحلة ليس اعتباطيا، بل هو مدروس، ويتوافق مع تاريخ عقد أول مؤتمر صهيوني في بازل بسويسرا عام 1897.

وتابع بأن الصراع ليس بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بل هو صراع وجود مع "الصهاينة"، الذين يدعون أنهم شعب الله المختار.


وأضاف: "شعب الله المختار عرف كيف يختار التاريخ المناسب".

 

 

 


يذكر أن المؤتمر الصهيوني الأول كان المؤتمر الافتتاحي للمنظمة الصهيونية، عقد بزعامة تيودور هرتزل في مدينة بازل بسويسرا يوم 29-31 آب/ أغسطس 1897.

وفي تغريدة أخرى، هاجم التويجري التطبيع، وقال إن كل المطبعين "في السوء سواء"، وإن "التطبيع خنوع".

 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لأول طائرة نقل تجارية إسرائيلية ستقلع باتجاه الإمارات، الاثنين، وعلى متنها وفد إسرائيلي وأمريكي، بعد تطبيع العلاقات، كتب عليها كلمات لافتة أثارت غضب منصات التواصل.

وكتب على الطائرة باللغات العربية والإنجليزية والعبرية، كلمة "سلام"، غير أن اللافت كان اسم الطائرة وهو "كريات غات"، الذي يعود إلى مستوطنة غير شرعية على الأراضي المحتلة.

وبنيت المستوطنة عام 1954 على أراضي قريتي الفالوجة وعراق المنشية الفلسطينية، بعد أن تم تطهيرهما عرقيا عقب انسحاب القوات المصرية منها.

اقرأ أيضا: رفض عربي واسع لـ"الرحلة التطبيعية" بين الاحتلال والإمارات

وتوصلت الإمارات وإسرائيل، في 13 آب/ أغسطس الجاري، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.


وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.
التعليقات (0)