سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن حصيلة خسائر الحوثيين في المعارك خلال أسبوع

قالت القوات المسلحة اليمنية إن عدد قتلى الجماعة بلغ (614) قتيلا بينهم قيادات بارزة- الأناضول
قالت القوات المسلحة اليمنية إن عدد قتلى الجماعة بلغ (614) قتيلا بينهم قيادات بارزة- الأناضول

أعلنت القوات المسلحة اليمنية حصيلة خسائر الحوثيين في عدة جبهات خلال المعارك التي تدور بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي.

 

وحسب موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية فقد تكبد الحوثيون خسائر فادحة حيث بلغ عدد قتلى الجماعة (614) قتيلا وعدد المصابين نحو (1254) مصابا في مختلف الجبهات، بينهم قيادات بارزة.

ومن أبرز القتلى روح الله زيد علي مصلح وهو قيادي بارز ونجل أحد أبرز مؤسسي الحركة الحوثية بصعدة، وعزي صلاح دحوة المكنى بـ"أبي صالح" وهو أبرز القيادات في الجوف وصعدة وذراع عبدالملك الحوثي اليمنى، وعين مؤخرا أركان حرب المنطقة السادسة التابعة للمليشيات، ومحمد أمير الحوثي المقرب من قائد الحوثيين والمعين قائد محور المحجزة في مديرية صرواح مع أكثر من (40) عنصرا، وطه حسين محمد الولي المتخصص في تدريب وتأهيل دبابات ودروع وقناصة، وعبد الحميد نصر علي الشاهري أركان حرب اللواء 312 وعدد من مرافقيه.

وفي جانب المعدات والآليات العسكرية أوضحت القوات المسلحة أنها استطاعت تدمير 38 طقما حوثيا بمن فيها تدميرا كليا، والاستيلاء على 11 طقما.

 

كما أنه تم تدمير 15 عربة BMB تدميرا كاملا، و 7 عربات BMB تدميرا جزئياً، وتم الاستيلاء على عربتين بكامل عتادهما. وتم تدمير دبابتين في قصف للطيران.


وأعلنت القوات المسلحة عن إسقاطها خمس طائرات مسيرة حوثية في قانية والجوف. وتدمير ثلاثة مدافع عيار 23، وتدمير مخازن أسلحة واغتنام عشرات الأسلحة والمعدات والرشاشات.

التعليقات (1)
عربي عراقي اكره ايران المجوسية
السبت، 29-08-2020 01:08 م
... الى جهنم وبئس المصير بكل كلب باع وطنه وعرضه للفرس المجوس ...وان شاء الله من نصر الى نصر يا اهل اليمن السنة ..حماكم الله ونصركم على اعدءه واعداء رسوله واعدائكم ..ومالنصر الا من عند الله .