سياسة عربية

رئيس الإمارات يلغي مرسوما يجرّم التعامل مع "إسرائيل"

خليفة بن زايد غائب عن المشهد منذ سنوات بسبب تدهور حالته الصحية- وزارة الشؤون الرئاسية
خليفة بن زايد غائب عن المشهد منذ سنوات بسبب تدهور حالته الصحية- وزارة الشؤون الرئاسية

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أصدر مرسوما يلغي تجريم التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وبحسب الوكالة، فإن رئيس الدولة أصدر مرسوما اتحاديا رقم /4/ لعام 2020 بإلغاء القانون الاتحادي رقم /15/ لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، "وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل"، بحسب قولها.

 

وأوضحت أن المرسوم بالقانون الجديد يأتي "ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، ومن خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولاً إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي".


وتابعت: "يمكن في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته".

 

وأكدت أنه "سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها".

 

اللافت أن رئيس الإمارات خليفة بن زايد غائب تماما عن المشهد  بسبب تدهور حالته الصحية، ودائما ما يتهم ولي عهده وأخوه غير الشقيق محمد بإدارة أمور البلاد، واتخاذ قرارات بالنيابة عنه.

 

اقرأ أيضا: جهود أمريكية إسرائيلية خليجية لتكثيف زيارة المسلمين للأقصى

التعليقات (1)
علي العنسي
السبت، 29-08-2020 08:19 م
جعله الله عبرة لمن يعتبر وان يصيب أمراء الإمارات بالشلل التام وان يدمرهم تدميرا ويصدق فيهم قوله تعالى "وكان في المدينة تسعة رهط يفسدون ولايصلحون" فالتسعة الرهط هم اليوم اولاد زايد
عبد المجيد.
السبت، 29-08-2020 01:26 م
"رئيس الإمارات يلغي مرسوما يجرّم التعامل مع إسرائيل". <br> <br>طيب، وهل يمكن له إلغاء قوله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الخَائنِينَ} [الأنفال: 58]