سياسة عربية

مداهمة منزل منفذ عملية الطعن واعتقال فلسطينيين بالضفة

قوات الاحتلال اقتحمت منزل منفذ عملية الطعن خليل دويكات في قرية روجيب شرقي مدينة نابلس- وفا
قوات الاحتلال اقتحمت منزل منفذ عملية الطعن خليل دويكات في قرية روجيب شرقي مدينة نابلس- وفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الخميس، عددا من الفلسطينيين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، فيما اقتحم جنود الاحتلال منزل منفذ عملية الطعن في "بيتاح تكفا"، والتي أسفرت عن مقتل حاخام إسرائيلي، الأربعاء.

 

وبحسب مواقع فلسطينية محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت منزل منفذ عملية الطعن خليل دويكات، في قرية روجيب شرقي مدينة نابلس.

ونقلت عن مصادر مقربة من العائلة أن مخابرات الاحتلال أجرت تحقيقا ميدانيا مع أفراد أسرة دويكات.

وأخذ ضباط في وحدة الهندسة التابعة لجيش الاحتلال قياسات منزل خليل دويكات، والمكون من طابقين، ضمن خطوة استباقية لهدم المنزل.

وأضافت أن العائلة ليس لديها أية معلومات عن مصير نجلها خليل، الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية طعن، أو مكان تواجده حاليا.

 



واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى عمر خالد أبو عمار من منطقة العبيات، والفتى المصاب نعيم موسى أبو عاهور من جبل هندازة، بعد أن دهمت منزلي ذويهما في مدينة بيت لحم وفتشتهما.

وأصيب أبو عاهور قبل أسبوع برصاصة في قدمه، أطلقها جنود الاحتلال عليه أثناء تواجده في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم.

 

اقرأ أيضا: مقتل إسرائيلي بعملية طعن في الداخل المحتل
 

وبثت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مقطعا مصورا لمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب كرم خميس شوبكي، من منزله ببلدة جينصافوط شرقي قلقيلية.

 



وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن إياد محمود أبو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في مخيم الفوار، وبلدة يطا، عرف من أصحابها: محمد أبو هشهش، وأحمد مخامرة، ويونس زين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ومنعت تنقل المواطنين عبره، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر بالخليل بعدد من آليات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت لقيا غربي رام الله، واعتقلت نجيب أحمد نجيب مفارجة، بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عامر عز الدين، بعد دهم منزله في بلدة قراوة بني زيد.

وهدمت آليات الاحتلال، صباح الخميس، خيام أهالي قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف والمهددة بالتهجير في منطقة النقب، للمرة الـ177 على التوالي، وذلك بعدما هدمتها المرة الماضية يوم 5 آذار/ مارس 2020.


وهذه هي المرة السادسة التي تهدم فيها السلطات خيام أهالي العراقيب المتواضعة منذ مطلع العام الجاري، بيد أن السكان يعيدون نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في ظل الأجواء الحارة ورغم جائحة كورونا، وفق ما ذكرت وكالة "وفا".

 

 




التعليقات (1)
كريم
الخميس، 27-08-2020 12:30 م
الذي يراقب ما يحدث في العالم يجد ان عقلية الظالمين واحدة، اسرائيل تهدم منازل الفلسطينيين وتعتقلهم والسيسي يهدم منازل المصريين ويعتقلهم بل يسجنهم بأحكام من القضاء الشاخخ ، ويهدم المساجد ايضا ، ومن يعترض يجد قضايا أمن الدولة العليا في انتظاره