رياضة دولية

ميسي يطلب الرحيل عن برشلونة عبر خدمة "بوروفاكس".. لماذا؟

أرسل ميسي رسالة رسمية إلى برشلونة عبر "بوروفاكس"، وهي خدمة تقدمها هيئة البريد في إسبانيا - آس / تويتر
أرسل ميسي رسالة رسمية إلى برشلونة عبر "بوروفاكس"، وهي خدمة تقدمها هيئة البريد في إسبانيا - آس / تويتر

استخدم المهاجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني خدمة تعرف باسم "بوروفاكس" لإبلاغ الفريق الكتالوني عن رغبته بالرحيل.


وأرسل ميسي رسالة رسمية إلى برشلونة عبر "بوروفاكس"، وهي خدمة تقدمها هيئة البريد في إسبانيا لإرسال الوثائق والمستندات التي يكون فيها من الضروري إثبات وصولها وتسليمها.


واستخدم ميسي هذه الخدمة لإثبات أن المستلم برشلونة استقبل بالفعل وثيقة الإخبار وتسلمها في التاريخ المحدد.


وتقبل أي محكمة في إسبانيا بالإيصال الذي يحصل عليه المرسل بعد إرساله المستند وتعتد به كدليل على أن الوثيقة قد تم تسليمها بالفعل.


وكان ميسي قد أبلغ إدارة الفريق الكتالوني برغبته في مغادرة النادي بعد اجتماع جمعه مع الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة.

 

اقرأ أيضاميسي يخبر برشلونة برغبته في الرحيل.. هل حانت لحظة الفراق؟

واعتمد الفريق القانوني على استعمال خدمة "بوروفاكس" لأن النزاع حاليا مع إدارة برشلونة حول تاريخ نهاية صلاحية البند الذي يتيح لميسي الرحيل في نهاية كل موسم.


وتقول إدارة برشلونة إن هذا البند لم يعد ساريا منذ نهاية مايو/أيار الماضي، في حين يؤكد الفريق القانوني لميسي أن الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا مددت الموسم إلى نهاية الشهر الحالي.

ومع ذلك يقول محامو اللاعب إن تمديد الموسم بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا يعني أنه كان أمامه فترة أطول كي ينهي عقده مع البلوغرانا.


وبموجب تلك الحجة، يتوجب أن يخبر ليونيل ميسي برشلونة أنه سيرحل قبل نهاية الموسم، وهو ما يقول محامو اللاعب إنها مع نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أقيم النهائي في الثالث والعشرين من أغسطس الجاري، بحسب ما نقل موقع "آس" الإسباني.


وإذا ما سلك برشلونة المسار القضائي، سيستطيع محامو ميسي أن يستخدموا "بوروفاكس" في إثبات أنهم أخطروا النادي برغبة اللاعب في الرحيل في هذا الموعد، ما يعني أن البارسا لن يمكنه أن ينفي تسلم الخطاب، أو أن الخطاب قد وصل متأخرا.


وأوضحت قناة "TV3" الكتالونية أن إدارة برشلونة توصلت بالفعل بـ"طلب ميسي" عبر الفاكس، كما اختارت "نفس الخدمة" للرّد عليه مساء اليوم ذاته، حيث أشار المصدر ذاته إلى أن الـ"بلاوغرانا" أكد للأرجنتيني "تشبثه به، خصوصا أن عقده ما زال ساريَ المفعول"، في إشارة إلى ضرورة التفاوض معه حول "العروض" في حال أصرّ على "قرار الرحيل".


ويبلغ الشرط الجزائي في عقد ميسي مع برشلونة 700 مليون يورو، وانتهاء "سريان مفعول" البند الذي كان يتيح له فسخ عقده مع النادي "من جانب واحد" سيزيد الأمور تعقيدا، خصوصا أن الأرجنتيني بدا حازما عند اتخاذه قرار "المغادرة" (حسب الإعلام الإسباني والأرجنتيني).


وكانت صحيفة "The Sun" البريطانية، كشفت في وقت سابق، أن أندية باريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، تتنافس للتعاقد مع ميسي.

التعليقات (0)

خبر عاجل