سياسة عربية

"حزب الله" يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية.. وجيش الاحتلال يعلق

حزب الله: الطائرة جرى إسقاطها قرب بلدة عيتا الشعب الحدودية- جيتي
حزب الله: الطائرة جرى إسقاطها قرب بلدة عيتا الشعب الحدودية- جيتي

أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت، إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوبي لبنان، اخترقت المجال الجوي للبلاد في وقت سابق اليوم.


وقال الحزب في بيان: "أسقطت عصر السبت طائرة إسرائيلية مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب (جنوبا)".

وذكر البيان أن الطائرة الإسرائيلية التي تم إسقاطها "باتت في عهدة مجاهدي المقاومة الإسلامية". دون تفاصيل أكثر.


بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: إنه "في وقت سابق اليوم، وخلال نشاط عملياتي لقوة عسكرية على الحدود مع لبنان، سقطت طائرة مسيرة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية".

وأضاف أدرعي، عبر حسابه على تويتر: "لا توجد خشية من تسرب للمعلومات".

وخلال الأشهر الماضية، تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية، جراء تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من الطرفين، ما دفع الأمم المتحدة إلى دعوة الجانبين لـ"ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

ويسيطر "حزب الله" على منطقة جنوب لبنان المحاذية للحدود مع إسرائيل.

وانسحبت القوات الإسرائيلية من الجنوب اللبناني عام 2000، ومن ثم وضعت الأمم المتحدة ما عُرف بـ"الخط الأزرق" على الحدود بينهما، لتأكيد الانسحاب، لكن الخط لم يراعِ الحدود الرسمية بشكل دقيق.

وتنتشر قوات "اليونيفيل" التابعة للأمم المتحدة جنوب لبنان منذ عام 1978، ومن أبرز مهامها استعادة الاستقرار والأمن، ومراقبة وقف الأعمال العدائية بالمنطقة.

التعليقات (1)
الحوت
السبت، 22-08-2020 09:51 م
اونطه علشان المغفلين تقول ان حزب الشيطان وزعيمه حسن نصر اللات انهم يقاومون الصهاينه وهذا كذب حزب اللات هو الذى يحرس امن الصهاينه بتعليمات من ايران الماجوسيه وممكن يعملوا حرب اونطه مثل 2006 ويطلع علينا حسن زعبوله ويقول انظروا ايها المغفلون سندمر هذه السفينه الان انا مش عارف كيف يصدق المسلمين هذه الالاعيب المكشوفه كالاتى تحدث بين امريكا الصليبيه وايران الماجوسيه كل فتره يطلع رئيس امريكى صليبى ويقول سوف نفعل كذا وكذا بأيران ولم يحدث اى شيئ لكن حينما ارادوا ان يحاربوا احتلوا العراق وتم تسليمها لايران الماجوسيه وحميرهم شيعة العرب وكما يحدث بين الصهاينه وايران وحميرهم النصيريه واصلا حافظ الاسد باع الجولان وابنه وابنه بشار لا ولم ولن يطلق رصاصه واحده على الجولان المحتله بل هم كلاب حراسه للصهاينه لقمع اى مسلمين صادقين مثل السيسى وملكة الاردن

خبر عاجل