سياسة عربية

اتصال بين عباس وأردوغان.. والأخير يلتقي هنية بإسطنبول

قالت حماس إن الوفد أطلع أردوغان على آخر تطورات القضية الفلسطينية- الأناضول
قالت حماس إن الوفد أطلع أردوغان على آخر تطورات القضية الفلسطينية- الأناضول

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، دعم بلاده للقضية الفلسطينية، خلال اتصال هاتفي مع رئيس السلطة محمود عباس.


وبحسب بيان نشرته دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، تناول أردوغان وعباس، العلاقات الثنائية بين البلدين، وجدد الرئيس التركي لعباس دعم تركيا لقضية فلسطين "العادلة".


كما قدم الرئيس الفلسطيني تهانيه لأردوغان بمناسبة اكتشاف بلاده حقلا كبيرا للغاز الطبيعي، لافتا إلى أن نجاح تركيا يعتبر بمثابة نجاح لفلسطين، بحسب البيان.

 

اقرأ أيضا: هنية: تطبيع الإمارات لا يقل خطورة عن إحراق الأقصى


وفي سياق متصل، التقى وفد من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعددا من المسؤولين الأتراك بمدينة إسطنبول.


وحضر اللقاء من الجانب التركي، رئيسا الاستخبارات هاكان فيدان، ودائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.


في حين، ضم وفد حماس إلى جانب هنية، نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، ورئيس الحركة بالخارج ماهر صلاح، وعضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق.

 

بدورها، قالت "حماس"، في بيان "إن وفدا قياديا برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة، التقى في إسطنبول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".


وبحسب البيان، هنأ هنية الرئيس أردوغان بالعام الهجري الجديد، وباكتشاف حقل الغاز الطبيعي، وافتتاح مسجد آيا صوفيا.


وقالت الحركة إن "الوفد أطلع أردوغان على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وخاصة خطط الاحتلال الرامية لضم أراض من الضفة الغربية وغور الأردن، وخطوات التطبيع مع الاحتلال وما تمثله من طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة".

واستعرض وفد الحركة "الجهود الوطنية لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم ورفض التطبيع، ومساعي حركة حماس لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مع حركة فتح".

وثمّن الوفد دور تركيا ومواقفها المشرّفة في مناصرة فلسطين، ودعم صمود شعبها وتأييد حقوقه المشروعة.

 

 

 
التعليقات (0)

خبر عاجل