سياسة عربية

مستشار رئيس اليمن: تطبيع الإمارات غير مبرر وتنكر للعروبة

هاجم المخلافي أبو ظبي واعتبر أن تطبيعها يشكل تفريطا بحقوق الشعب الفلسطيني- تويتر
هاجم المخلافي أبو ظبي واعتبر أن تطبيعها يشكل تفريطا بحقوق الشعب الفلسطيني- تويتر

هاجم عبد الملك المخلافي، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تطبيع الإمارات علاقاتها بشكل كامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال المخلافي في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "التطبيع الإماراتي مع العدو الإسرئيلي غير مبرر ومدان من كل الشعوب العربية، وهو تنكر للعروبة ولقيم الأمة وثوابتها ومواثيقها واتفاقاتها ومصالحها".

 

وأضاف أن التطبيع الإماراتي "يشكل تفريطا بحقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وخدمة للمشروع الصهيوني والمشاريع الأخرى كافة التي تستهدف الأمة".

 

 

 

وسبق أن أعلنت الحكومة اليمنية، أن موقفها سيظل ثابتا، ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الله الحضرمي في تغريدة على "تويتر"، أمس الخميس: "حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق غير قابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف أن الشعب اليمني سيظل داعما للشعب الفلسطيني الشقيق ولحقه في أرضه ودولته.

اقرأ أيضا: سلطنة عمان تنضم للدول العربية المرحبة بالتطبيع الإماراتي

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.


وقال ترامب في تغريدة على موقع "تويتر": "اختراق ضخم اليوم (...) اتفاقية سلام تاريخية بين صديقين عظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

اقرأ أيضا: أنقرة: الإمارات "خانت القضية" والشعوب لن تغفر "نفاقها"

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي". فيما وصفته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

التعليقات (1)
مصطفى. بلقاضي
الخميس، 20-08-2020 04:17 م
العرب لم يكن لهم كيان ولا اعتبار الا بالاسلام فبعد ان نبذوه واقصوا شريعة الله واحتكموا الى شريعة الطاغوت اذلهم الله فمهما تشدقوا بالانتساب الى الاسلام شكلا فهذا لن يغير من المعادلة قيد انملة اسلام [رفعة.كرامة.فوز]. بعيدا تت الاسلام[ ذلة.هزيمة.سقوط]

خبر عاجل