سياسة عربية

خامنئي: على خدام الحرمين اختيار رضا الله لا الأمريكيين

خامنئي حذر بعض الدول دون تسميتها من اللجوء إلى "حضن العدو"- فارس
خامنئي حذر بعض الدول دون تسميتها من اللجوء إلى "حضن العدو"- فارس

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، في خطاب بمناسبة موسم الحج، "خدام الحرمين" إلى اختيار "رضا الله عوضا عن إرضاء الحكومة الأمريكية"، على حد تعبيره.

 

وشدد خامنئي في كلمته، التي نشر نصها موقعه الإلكتروني، على أن "مصلحة الأمة الإسلامية في وحدتها"، محذرا قادة بعض الدول الإسلامية من عواقب اللجوء إلى "أحضان العدو" بدلا من الاعتماد على "أشقائهم المسلمين".

اقرأ أيضا: أول رد إيراني على رسالة نجاد لابن سلمان.. وصمت سعودي

وتابع بأن "الحج عرض للقدرات الصلبة والناعمة للأمة، هذه طبيعة الحج وروحه وجزء من أهم أهدافه، وهذا ما يمكنه حل مشكلات كبيرة للعالم الإسلامي إذا سلم به بصدق المتولون على أمر الحج الذين يسمون أنفسهم خدام الحرمين".

 

وقال: "نرى أنه من واجبنا تقديم النصيحة إلى قادة بعض الدول الإسلامية، إلى المسؤولين الذين يلجأون إلى أحضان العدو بدلا من الاعتماد على أشقائهم المسلمين، ويحملون أنفسهم إذلال العدو وتسلّطه عليهم مقابل مكاسب شخصية لبضعة أيام، واضعين كرامة أمتهم واستقلالها في المزاد العلني".


وأضاف: "أولئك الذين يرضون ببقاء النظام الصهيوني المغتصب والاستبدادي ويمدون له يد الصداقة سرا وعلانية، ننصحهم ونحذرهم من العواقب المريرة لهذا السلوك. إننا نرى أن وجود أمريكا في منطقة غرب آسيا مضر بشعوب هذه المنطقة ويتسبب في فقدان الأمن ودمار البلدان وتخلفها".

 

اقرا أيضا: الحجاج يصعدون لصعيد جبل عرفة وسط إجراءات كورونا (شاهد) 

 

يشار إلى أن السعودية لم ترد حتى اللحظة على تصريحات خامنئي أو تعلق عليها.

 

وتأتي مناسك الحج الاستثنائي هذا العام، في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة كورونا، إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، وهو عدد محدود جدا مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي.

التعليقات (2)
علوان
الخميس، 30-07-2020 07:43 م
عرص ابن وسخه شارك في قتل ملايين المسلمين في العراق و سوريا واليمن .... و جاي يكلمنا عن رضا الرب.
مسلم
الخميس، 30-07-2020 09:26 ص
الناصح ينبغي ان تكون يداه نظيفتين .اما انت فانهار ومحيطات الارض لن تنظف يديك من دم السنة في العراق وسوريا واليمن .وغيرهم من الدول الاسلامية التي تسعى لزرع الفتنة فيها .شيطان ينصح شيطانا .اما الامريكان اصدقاؤكم فلم يقتلوا ثلث ما قتلتم في الدول الاسلامية السابقة الدكر .حقد الامركان على المسلمين سببه دسائسكم الخبيثة يااهل التفية اينما حللتم حل القتل والفتنة بين ابناء الامة الاسلامية انظروا ماذا تفعلون في نيجيريا السنية .وتاتي ناصحا للشيطان مثلك. انت نصبت نفسك المهدي المنتظر الذي لايرتكب معصية .وانت الموت وانت الخراب وانت الارهاب .