سياسة عربية

الجيش الليبي يدفع بتعزيزات عسكرية غرب سرت

الناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت: أصبحنا الآن في قمة الاستعداد، وننتظر شارة التحرير فقط- جيتي
الناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت: أصبحنا الآن في قمة الاستعداد، وننتظر شارة التحرير فقط- جيتي

دفع الجيش الليبي، السبت، بتعزيزات عسكرية جديدة بمحاور القتال غرب مدينة سرت (شمال وسط)، في إطار الاستعدادات المستمرة لتحريرها من مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، بحسب إعلام محلي.

ووفق مقاطع فيديو بثتها قناة "فبراير" الليبية الخاصة، دفعت غرفة عمليات "سرت الجفرة" التابعة للجيش الليبي، بأرتال عسكرية السبت إلى محاور القتال بسرت.

ووصلت مجموعة من القوات إلى منطقة تاورغاء، منذ ساعات الصباح الأولى، وتستعد للالتحاق بالقوات الأخرى المرابطة بمحيط سرت، تمهيدا لتحريرها، وفق المصدر نفسه.

وفي تصريح للقناة ذاتها، قال العميد الهادي سالم، الناطق باسم غرفة عمليات تحرير وتأمين سرت، التابعة للجيش الليبي: "اليوم السبت شهد وصول عدد كبير جدا من الآليات العسكرية ضمن الدعم اللوجيستي والعسكري من قبل الجيش الليبي لتحرير سرت".

وأشار إلى أن القوات التي وصلت، جاءت من كل مناطق ليبيا مثل زوارة والزنتان والزاوية، وغيرها، وأصبحنا الآن في قمة الاستعداد، وننتظر شارة التحرير فقط.

وشنت مليشيا حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، عدوانا على طرابلس في 4 أبريل/ نيسان 2019، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار واسع، قبل أن يتكبد خسائر واسعة، وتبدأ دعوات واسعة، حاليا للحوار والحل السياسي للأزمة المتفاقمة منذ سنوات.

 

اقرأ أيضا: رفض قبلي ليبي للتدخل المصري.. هكذا عبرت "الزنتان وورفلة"

التعليقات (1)
من المغرب بوجكلات عمر
السبت، 18-07-2020 10:07 م
نحن مع الحكومة المعترف بها دوليا قلبا وقالبا بدعواتنا لكم بالنصر والسيطرت على جميع البلاد بإذن الله على بركة الله دكو أوكان الخونة الحفتريون والسيسيون و مرتزقة الجنجويد

خبر عاجل