سياسة عربية

وفد حكومي يصل دارفور للحوار مع معتصمي نيرتتي (شاهد)

يطالب آلاف المعتصمين أمام مقر الحكم المحلي في" نيرتتي" لليوم الثامن بتوفير الأمن- جيتي
يطالب آلاف المعتصمين أمام مقر الحكم المحلي في" نيرتتي" لليوم الثامن بتوفير الأمن- جيتي

وصل وفد حكومي سوداني الأحد، إلى ولاية وسط دارفور، للاستماع لمطالب المعتصمين بمنطقة "نيرتتي"، وفق ما أعلنه وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح.


وذكر صالح الذي يشغل أيضا الناطق باسم الحكومة السودانية، أن "زيارة الوفد الحكومي برئاسة محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي، لمنطقة نيرتتي، جاءت استجابة لنداء مواطني المنطقة، للنظر في مطالبهم التي اعتصموا من أجلها".

 

 

 


وقال صالح في تصريحات لوكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" إن "كل قطاعات الدولة تفاعلت مع قضية مواطني نيرتتي، باعتبارها قضية عادلة وموضوعية"، مبينا أن "النظام البائد كان لا يتحاور إلا مع حاملي السلاح، الأمر الذي شجع الكثيرين على رفع السلاح بوجه الدولة، كوسيلة لانتزاع الحقوق".

 

اقرأ أيضا: حزب الترابي يتهم حكومة السودان بالإخفاء القسري لمعارضيها


واستدرك بقوله: "لكن الحكومة الانتقالية تشجع السلوك الحضاري بالتعبير السلمي عن الحقوق والمطالب، لذلك وجه رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الوفد الاتحادي لزيارة المنطقة، والاستماع لمشاكلهم ومطالبهم، لإيجاد الحلول الناجعة والسريعة لها"، بحسب تعبير الوزير السوداني.


وأشار صالح إلى أن "الوفد سيعقد جلسات ولقاءات مع المعتصمين، وسيقوم بتنفيذ المطالب التي يمكن الاستجابة لها مباشرة، أما تلك التي تحتاج لوقت، فيمكن للوفد أن يقوم بدراستها والنظر في كيفية تنفيذها لاحقا".


ويطالب آلاف المعتصمين أمام مقر الحكم المحلي في" نيرتتي"، لليوم الثامن، بتوفير الأمن للمواطن، وإجراء تعديلات في القيادات الرسمية المحلية، ونزع سلاح المليشيات، وتأمين الموسم الزراعي، والقبض على مرتكبي الجرائم وتقديمهم للعدالة.


 
التعليقات (1)
انسان
الأحد، 05-07-2020 03:59 م
مطالب بسيطة .لكنها اساسيات الحياة اليومية للانسان . على قول المثل ...الغالي طلب الرخيص .