سياسة عربية

الأمم المتحدة: الجوع يتفاقم في سوريا و"كورونا" يهددها

عدد الأشخاص الذين يفتقرون إلى المواد الغذائية الأساسية ارتفع بواقع 1.4 مليون في غضون الأشهر الستة الماضية- جيتي
عدد الأشخاص الذين يفتقرون إلى المواد الغذائية الأساسية ارتفع بواقع 1.4 مليون في غضون الأشهر الستة الماضية- جيتي

كشف برنامج الأغذية العالمي، الجمعة، عن افتقار أكثر من 9.3 ملايين سوري للغذاء الكافي، وسط تسارع لتفشي فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

 

وفي إفادة بجنيف، أوضح برنامج الأغذية العالمي أن عدد الأشخاص الذين يفتقرون إلى المواد الغذائية الأساسية ارتفع بواقع 1.4 مليون في غضون الأشهر الستة الماضية.

 

وجاءت الإفادة على لسان "إليزابيث بايرز"، المتحدثة باسم البرنامج، والتي أوضحت أن أسعار السلع الغذائية ارتفعت بأكثر من 200 بالمئة في أقل من عام بسبب الانهيار الاقتصادي في لبنان المجاور، وإجراءات العزل العام لاحتواء مرض كوفيد-19.

 

اقرأ أيضا: فورين بوليسي: هل سيساعد قانون "قيصر" المدنيين بسوريا؟


وبدورها قالت "أكجمال ماغتيموفا" ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا في إفادة صحفية منفصلة إن تسع سنوات من الصراع المسلح جعل أكثر من 90 بالمئة من السكان يقبعون تحت خط الفقر البالغ دولارين في اليوم.


وأضافت "ماغتيموفا" أن أقل من نصف المستشفيات العامة في سوريا لا زال يعمل بينما فر نصف العاملين في المجال الطبي منذ بدء الصراع ويواجه الباقون "تهديدات دائمة بالخطف والقتل".

 

ويقول النظام السوري إنه سجل 242 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وسبعة وفيات، وهي أرقام محل تشكيك لا سيما مع ضعف مقومات حكومة الأسد وضعف سيطرتها على مساحات واسعة من البلاد.

التعليقات (0)