رياضة دولية

أنشيلوتي متهم بـ"الاحتيال الضريبي" في إسبانيا

لاحق القضاء الإسباني في السنوات الأخيرة كبار نجوم كرة القدم في البلاد- أرشيف
لاحق القضاء الإسباني في السنوات الأخيرة كبار نجوم كرة القدم في البلاد- أرشيف

قرر الادعاء العام الإسباني رفع دعوى احتيال ضريبي ضد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، متهما مدرب ريال مدريد السابق بإخفاء أكثر من مليون يورو عن سلطات الضرائب في البلاد.


وأعلن ممثلو الادعاء اليوم الإثنين أن الدعوى رفعت ضد مدرب إيفرتون الإنجليزي الحالي، بسبب جنحتين مزعومتين للاحتيال الضريبي في عامي 2014 و2015 بقيمة 1,062 مليون يورو (1,19 مليون دولار).

ووفقا للنيابة العامة، صرَح أنشيلوتي (61 عاماً) بأرباحه من راتبه خلال الفترة التي أمضاها في ريال مدريد لكن "دون الأرباح التي جناها من حقوق الصورة، وتلك الناتجة عن علاقته بالنادي والعقود ذات الصلة مع علامات تجارية أخرى".

ويزعم الادعاء العام أنه فعل ذلك من أجل "التهرب من التزاماته مع الخزانة العامة"، متهما إياه بالاعتماد على "شبكة معقدة من الشركات الوهمية" في محاولة لإخفاء هوية المستفيد الحقيقي من تلك الأرباح عن السلطات الضريبية.

ومن أجل المضي قدماً في الملاحقة القضائية، سيتعين على قاض قبول الدعوى قبل استدعاء أنشيلوتي الذي قاد النادي الملكي إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية خلال موسمين في العاصمة الإسبانية.

ولاحق القضاء الإسباني في السنوات الأخيرة كبار نجوم كرة القدم في البلاد، بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لعب تسع سنوات مع ريال مدريد قبل انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي عام 2018.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل