سياسة عربية

المسماري يحرض مصر.. "الوفاق" تريد الوصول للأهرامات

أقوال المسماري جاءت في أعقاب تهديد مصري بالتدخل في الشأن الليبي- جيتي
أقوال المسماري جاءت في أعقاب تهديد مصري بالتدخل في الشأن الليبي- جيتي

زعم المتحدث العسكري لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أن قوات حكومة الوفاق الليبية تريد الوصول للأهرامات بمصر وكتابة اسمها عليها، في أحدث موجة تحريض على التدخل المصري في الشأن الليبي.

 

ونقلت قنوات إعلامية مؤتمرا صحفيا للمسماري قال فيه إن المجموعات التابعة لحكومة (فايز) السراج "يقولون: نحن نحترم أمن مصر.. كيف تحترمون أمن مصر وأنتم ترسلون لها رسائل يومية جاينك (سوف نأتي) يا سيناء (أقصى شمال شرق مصر) جاينك يا أهرامات وهنكتب اسمنا على الأهرامات؟".
وواصل حديثه قائلا: "هذا أمر صعب".


وأضاف "الرسائل وصلت لمصر(..) أن هذه الجموع الإرهابية التكفيرية المتطرفة(في إشارة لقوات الحكومة الليبية) التي تتواجد في مدينتي مصراتة وطرابلس تريد الوصول إلى الأهرام وإلى سيناء وإلى القاهرة".

 

اقرأ أيضا: ليبيا.. السراج يبحث مع قائد غرفة "سرت الجفرة" سير العمليات

وتعد مصر داعما رئيسيا لحفتر وحاولت خلال الأسابيع الماضية إيجاد مخرج لهزائمه التي مني بها خاصة في محيط طرابلس وترهونة وغرب ليبيا على يد قوات الحكومة الليبية.


وشنت مليشيات حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، عدوانا على طرابلس، انطلاقا من 4 أبريل/نيسان 2019؛ ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع، قبل أن تتكبد خسائر واسعة وتطرد من محيطها، وتبدأ دعوات حاليا للحوار والحل السياسي للأزمة المتفاقمة منذ سنوات.

 

وكان رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي هدد بإمكانية التدخل عسكريا في ليبيا معتبرا أن هذه الخطوة تتوفر لها الشرعية الدولية، وهو ما رفضته الحكومة الليبية ووصفته بإعلان حرب واستفزاز".


ورفضت حكومة "الوفاق" في وقت سابق دعوة مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية وأبلغت الرئاسة بقرارها رسميا، إلا أن الجامعة لم تلتفت وتصر على عقد الاجتماع غدا، ليطرح بعض الاستفسارات عن سر هذا الإصرار وعلاقته بتصريحات "السيسي" وبنفوذ "مصر" داخل الجامعة.

التعليقات (3)
Kamsal
الثلاثاء، 23-06-2020 04:33 ص
الي أين ليبيا سايره
اشرب من البحر
الإثنين، 22-06-2020 12:49 م
بص على خطاب البهايم الارهابية وكأن الشبر عربي مصري مسلم حر وحريص كل الحرص على عرض وشرف وكرامة مصر والمصريين.. وكأن البهايم لا تعلم كوارث التفريط بنهر النيل وتأثيرها على كل مكونات الحياة الطبيعية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية لمصر.. وكان البهايم لا تدري ما معنى التفريط في سنتمتر من جو أرض أو بحر مصر وما له من تداعيات وكأن البهايم لا تدري ما مدى التفريط في الغاز وكان سيشكل تخفيفا على المواطن.. ليبيا بخيراتها وأرزاقها لا حاجة لها بأحد بل هي نفسها بتقدمها ستكون مقصدا لكل من تضيق بهم السبل للعمل والعيش في ليبيا بكل شرف واحترام. والشبر يبحث عن خلق عداوة بين الشعبين الجارين العريقين وقد يخلقها ويرحل لكن جراح الليبيين وذاكرتهم لن تنسى كذلك الشعوب المجاورة ستدرك جيدا أن هؤلاء لا ثقة ولأا أمان لهم وربما هذا هو هدف الشبر بالأساس عزلة الشعب المصري...
مصري
الإثنين، 22-06-2020 08:39 ص
و ما العسكر الا حثالة خلق الله في ارضه انهم مجموعة من المجرمين اللصوص الاوباش الذين يتسلطون على الاوطان لبيعها لمن يدفع و ما لهم من ضمير و لا دين و لا اخلاق ولا شرف و لا كرامة و لا رجولة أنهم شياطين الانس و العياذ بالله اللهم عليك بهم و بمن يواليهم اللهم ارنا فيهم قدرتك و بأسك يا رب العالمين .