سياسة عربية

اعتقالات واعتداء للمستوطنين بالضفة ومقاومون يصدون اقتحاما

تصدى مقاومون فلسطينيون بالرصاص لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين- جيتي
تصدى مقاومون فلسطينيون بالرصاص لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، حملة اعتقالات واعتداءات واسعة ضد الفلسطينيين بمحافظات متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما تصدى عدد من المقاومين الفلسطينيين لقوة إسرائيلية، حاولت اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين.


وذكرت مصادر فلسطينية رسمية، أن "قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في بلدة قفين شمال طولكرم، واعتقلت أربعة فلسطينيين، هم: محمد نعيم موسى طعمة، وأديب محمد صباح، ورشوان نصري عجولي، وأحمد وليد صباح".


وفي سياق متصل، أصيب الطفل وديع فادي صلاح (15 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، برضوض وجروح مختلفة، إثر اعتداء مستوطنين عليه بالضرب.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن مجموعة مستوطنين هاجموا الطفل صلاح في أثناء وجوده في محيط منزله بمنطقة أبو سود غرب البلدة، القريب من الشارع الالتفافي الاستيطاني (60)، بعد أن تم مطاردته والإمساك به ودفعه من علو، ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح مختلفة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعلن اختفاء أحد جنوده بعد خروجه من قاعدة عسكرية


كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حازم يعقوب عاصي شقيق الأسير مصطفى عاصي في سلفيت، بعد مداهمة منزله في قراوة بني حسان.

وفي مخيم جنين، تصدى مقاومون فلسطينيون بالرصاص، لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة قباطية جنوب المدينة، بالتزامن مع مواجهات مع الشبان بالبلدة.


وشهدت البلدة قبل أيام اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، التي اقتحمتها بعدة آليات عسكرية، إلى جانب مداهمة الاحتلال لبلدات كفر راعي ويعبد وعرابة بمحافظة جنين.


وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ووحدة إسرائيلية خاصة الجمعة، ثلاثة فلسطينيين بمدينة جنين، وذكرت مصادر فلسطينية أن قوة خاصة من الوحدات المستعربة الإسرائيلية، كانت تستقل مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، اعتقلت شابين ما تزال هويتهما مجهولة.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اعتقال الشابين جرى في أثناء وجودهما بالقرب من مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبود أبو سرية من المخيم بالقرب من معسكر سالم.

التعليقات (0)