سياسة دولية

أمريكا تستخدم قنبلة سرية ضد قادة القاعدة بسوريا (شاهد)

سيارات قادة القاعدة لم تعان أضرارا كبيرا في حين قتل من كان في داخلها- تويتر
سيارات قادة القاعدة لم تعان أضرارا كبيرا في حين قتل من كان في داخلها- تويتر

كشف مقطع فيديو أن الجيش الأمريكي استخدم "قنبلة سرية" ضد قادة من تنظيم القاعدة قبل أيام في سوريا.

 

وبحسب الفيديو المتداول، فإن الجيش الأمريكي استخدم على ما يبدو قنبلة سرية، تم تطويرها من وزارة الدفاع ووكالة المخابرات المركزية، والمثير أنها مزروعة بالسكاكين.

 

ويظهر في الفيديو أن القنابل استهدفت سيارات "القسام الأردني" و"بلال الصنعاني اليمني" وقتلتهما، في حين لم تتعرض السيارات لأضرار كبيرة تشبه ما يحدث في العمليات السابقة، حيث تم قطع جانب واحد فقط من المركبة كما تحطم السقف.

 

 

 

 

 

 



ويختلف هذا الصاروخ عن "هيل فاير" المضاد للدبابات، ويشار اليه باسم "آر 9 أكس"، بحسب محللين علقوا على حساباتهم الشخصية، مؤكدين أن الجيش الأمريكي يسمي هذا الصاروخ بقنبلة "النينجا" أو "غينسو الطائر".

 

وقالوا إنه يعكس الشكل الجذري الجديد للطريقة التي ستشن بها الحروب في المستقبل، نظرا لدقته وقدرته على الحد من خطر الأضرار الجانبية.

والصاروخ، نسخة معدلة عن "هيل فاير"، وهو مزود بسكاكين على شكل شفرات فولاذية متعددة تنبثق من الصاروخ قبل لحظات من الارتطام بالهدف.

التعليقات (2)
ارهابي
الخميس، 18-06-2020 05:18 م
شئ مضحك مبكي ولماذا لا يتم استخدام هذا الصاروخ ضد من اوجد الارهاب في سوريا !!؟؟ وهو بشار بطيخ!
القتل فرما
الخميس، 18-06-2020 01:12 م
صاروخ (RX9) ابتكره الأمريكيون لاستهداف الأفراد الذين يستقلون المركبات " غير المدرعة " مثل السيارات و الحافلات ، ليكون بديلا عن صاروخ (Hellfire) شديد الانفجار ! حيث يعتمد (RX9) - الذى يُطلق من الطائرات بدون طيار - على قوة اصطدامه بجسم المركبة من أعلى ، و اختراقها بواسطة شفرات فولاذية متعددة تنبثق من الصاروخ قبل لحظات من ارتطامه بالهدف ، مما يؤدى إلى قتل الركاب " فرما " بتلك الشفرات الحادة و بشظايا جسم المركبة ، دون التسبب فى انفجار كبير ينجم عنه خسائر جانبية فى الأفراد و الممتلكات ؛ كما هو الحال بصاروخ (Hellfire) . و تهدف الولايات المتحدة من وراء تطوير ذلك الصاروخ إلى تقليل التعاطف الشعبى مع المجاهدين من جانب المتضررين من الهجمات بالصواريخ التفجيرية التقليدية ، و تقليص تجنيد أولئك المتعاطفين فى صفوف المجاهدين ! و قد سُجل استخدام ذلك الصاروخ للمرة الأولى فى سوريا ، و ذلك فى عملية استهدفت أحد قادة القاعدة الشيخ (أبا الخير المصرى) - رحمه الله - جرت فى أواخر شهر فبراير/ شباط عام 2017 م ، و أسفرت عن استشهاده ، ثم توالى استخدام ذلك الصاروخ لاحقا فى سوريا و اليمن ! و الحل الأمثل فى مواجهة هجمات الطائرات بدون طيار هو التنقل تحت الأرض بواسطة الأنفاق فى المناطق التى لا تتوافر بها الحاضنة الشعبية للمجاهدين ، و اختراق شبكات الجواسيس الذين يرشدون تلك الطائرات ، و تفكيكها !

خبر عاجل