سياسة عربية

لافروف: نرحب بأي خطوة أمريكية لوقف النار في ليبيا

لافروف روسيا - جيتي
لافروف روسيا - جيتي

رحب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف بأي جهود أمريكية لوقف إطلاق النار في ليبيا.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي الأربعاء، "نرحب بأي خطوة بناءة في سبيل احتواء الأزمات في ليبيا وسوريا وفي أي مكان آخر".

وأضاف أنهم لا يعلمون الخطوات الملموسة التي ستتخذها الولايات المتحدة في ليبيا لحل الأزمة، مشيرا إلى أن واشنطن حضرت مؤتمر برلين حول ليبيا ووقعت على قرارات المؤتمر الذي صادقت عليه الأمم المتحدة.

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ذكر في لقاء تلفزيوني الخميس الماضي، أنه لا دور فعالا لواشنطن في ليبيا، داعيا إياها للعب دور أكثر فاعلية في العملية السياسية ولضمان وقف إطلاق النار الذي يعود لصالح المنطقة وحلف شمال الأطلسي "ناتو".


اقرأ أيضا: هل يمكن أن تتحالف فرنسا مع روسيا ضد تركيا في ليبيا؟

واستضافت العاصمة الألمانية برلين في 19 يناير/كانون ثاني الماضي، مؤتمرًا دوليًّا حول ليبيا، بمشاركة 12 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية، خلص بيانه الختامي إلى 55 نقطة، من بينها ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن بمبادرة تركية روسية، وحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

3
التعليقات (3)
أحمد أحمد
الأربعاء، 17-06-2020 08:12 م
بعد الولايات المتحدة ثم إيران بعد ذلك أثبتت روسيا أنها أيضا من بين من أجرموا حقا ضد بلداننا و شعوبنا دون الحديث عن من أجرموا خلال فترة الإستعمار و دون نسيان الكيان ولعل القائمة مازالت ستطول مع وضعنا الحالي
جورج
الأربعاء، 17-06-2020 03:53 م
أنت تتكلم في أي شيء الا ليبيا مو لك أي دخل بها
مسلم
الأربعاء، 17-06-2020 02:50 م
لماذا لم ترحب بها في سوريا .لان هذه الاخيرة في نظركم صارت ولاية روسية .لااحد ينازعكم في احتلالها .على كل كل يبحث عن مصالحه وخدمة شعبه .الا الاغبياء الذين جعلوا اوطانهم وشعوبهم ميدان تجارب لمختلف الاسلحة والغازات التدميرية.