سياسة عربية

السعودية تتهم مطبّعا بارزا مع إسرائيل بالتخابر.. ردّ بمناشدة

الغبين من أبرز السعوديين الداعيين إلى التطبيع مع اسرائيل- قناته عبر يوتيوب
الغبين من أبرز السعوديين الداعيين إلى التطبيع مع اسرائيل- قناته عبر يوتيوب

قال مدوّن من بين أبرز السعوديين المطبعين مع إسرائيل، إن النيابة العامة وجّهت له عدة تهم، بينها "التخابر" مع دول أجنبية.

 

وفي عدة تغريدات عبر "تويتر"، قال الغبين إن جنسيته السعودية لا تزال مسحوبة، ناشرا اسمه الكامل، والذي ينتهي بالانتماء لقبيلة عنزة "العنزي".

 

وعلق: "تم تمرير خطاب لوزير الداخلية، من ضمن الاتهامات؛ التخابر مع دولة أجنبية، تهريب أموال تقدر بمئات الملايين إلى خارج المملكة، إدارة ضباط وموظفي دولة كبار، تقديم سيارات فاخره لهم".

 

وأضاف مناشدا ولي العهد محمد بن سلمان: "حياتي في خطر، أتمنى أن أستطيع بعد قليل توجيه رسالة لسيدي محمد بن سلمان ومعالي النائب العام؛ لتوفير الحماية لي. يشهد الله لم أكن أنوي التحدث عن الموضوع إلا أمام الجهات القضائية والمتخصصة، ولكن لم يترك لي خيار آخر أمام أشخاص متنفذين".

 

وتابع: "أنا سجلي نظيف جدا في أمن الدولة والاستخبارات العامة، وهم يعرفوني تماما، سواء في المملكة أو عندما كنت في الكويت أو لندن. وأنا غير مطلوب إلى أي جهاز أمني".

 

واتهم عبد الحميد الغبين، الذي يظهر باستمرار على قنوات إسرائيلية، مسؤولين في وزارة الداخلية وأمن الدولة بالوقوف خلف تجريده من جنسيته، وتوجيه اتهامات له.

 

وقال: "خلف ما حدث لي ويحدث الآن هو اللواء منصور بن نجر، مدير المباحث الإدارية السابق بالرياض، خليفة السيف ومجموعة أخرى. وشخصيات نافذة لا أعرفها. كل ما أريد هو العدالة، وأن أخضع لتحقيق عادل إذا ثبت ضدي أي تهمة أو هناك أي أدلة ضدي سوف يكشفها التحقيق".

 

وقبل يوم واحد من نشر هذه التغريدات، أكد الغبين على موقفه الداعم لإسرائيل، ولإقامة علاقات معها، إذ غرد حول قضية الضم: "أنا فخور كوني أحد دعاة السلام مع إسرائيل، بل والتحالف معها، وبشكل خاص لمواجهة مشروع تركيا وإيران، لأننا نواجه بالفعل قوى غاشمة لا تعرف إلا التدمير".

 

وعلق: "من الأفضل للحكومة الإسرائيلية عدم ضم الضفة الغربية وغور الأردن في الوقت الحالي. ومع هذا مشروع السلام والتطبيع لن يتوقف".

 

وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي، كشف الغبين أن جنسيته السعودية سحبت بقرار صادر عن وزارة الداخلية دون توضيح الأسباب.

 

ومنذ بدء بعض الناشطين السعوديين الدعوة إلى الترويج العلني للتطبيع مع إسرائيل، لم يسبق للسلطات السعودية اتخاذ إجراء قانوني ضد أي منهم، ولا يعرف ما إن كان سحب جنسية الغبين متعلق بنشاطه الداعم لإسرائيل أم لا.


التعليقات (3)
عربي
الثلاثاء، 16-06-2020 01:58 م
..لم ارى كلبا بهذه الوضاعة وقلة الشرف والانتماء ..تتباكى لانك لم تفعل شيئا ( معيبا او مخلا بالامن او الثوابت ) اسلامية او قومية او تأريخية ..تتباهى انك مجرد ( كلب ذليل صانع للسلام ) مع من يقتلنا ويشرد اهلنا في فلسطين او اي بقعة ارض عريية يحتلها ..تريد صنع سلام مع دولة مسخ قامت على سلب اراضي العرب والمسلمين لاقامة دولة يهودية قومية هدفها مسح اي وجود للعرب والاسلام ..وهذا تلمودهم وتاريخهم يشهد بذلك ..الا تعلم انك ايضا ممن يخطط اليهود لاوالته من على وجه الارض حالما تنتهي ورقتك..اين الدين الذي تتدين به ولاادري من اي ديانة انت ؟؟..ان قلت انا مسلم فالاسلام براء منك ومن امثالك خدم وعملاء بني صهيون الذين ما فتؤا يقتلوننا ويحركون العالم كله ضدنا ولم تتوقف ولن تتوقف مؤامراتهم ضدنا حتى لو فتحنا اراضينا وبيوتنا واذرعنا لاحفاد القردة والخنازير اولئك..
عبد الحليم حافظ
الثلاثاء، 16-06-2020 12:38 م
من حاول فرض التعريص ..... ياولدى مسجون مسجون مسجون بدك تغير اسمك وتصير "عبد العبيد المغبون" وبس تصير اسم على مسمى
وليد شعلان
الثلاثاء، 16-06-2020 12:11 م
فخور يا إبن الكلب يا حقير أن تكون عميلاً لأجرم عدو للعرب والمسلمين، قاتل أبناء الشعب العربي الفلسطيني ومشرد شعبه وسارق أملاكه ومحتل وطنه ومقدسات العرب والمسلمين؟ أنظروا لهذا النذل المحتال الذي يخدم مصالح أعداء شعب الجزيرة العربية كيف يستجدي سيده الفاسد المجرم الخائن محمد إبن سلمان.