رياضة دولية

هل أصبح سواريز جاهزا للمشاركة في مواجهة برشلونة وليغانيس ؟

كان من المقرر أن يغيب سواريز عن معظم مباريات الموسم بعد خضوعه لجراحة في ركبته- سواريز
كان من المقرر أن يغيب سواريز عن معظم مباريات الموسم بعد خضوعه لجراحة في ركبته- سواريز

ما زالت الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم لويس سواريز في تشيكلة فريقه برشلونة الإسباني لكرة القدم الذي يواجه ليغانيس يوم الثلاثاء.


ودفع سيتيين بليونيل ميسي وأنطوان غريزمان ومارتن برايثويت، المنضم في فبراير/شباط الماضي، في الفوز 4-صفر على ملعب ريال مايوركا يوم السبت الماضي بينما شارك سواريز، العائد من الإصابة، كبديل لمدة نصف ساعة في الشوط الثاني.

وكان من المقرر أن يغيب سواريز، الذي سجل 11 هدفا في الدوري هذا الموسم، عن معظم مباريات الموسم بعد خضوعه لجراحة في ركبته في يناير/كانون الثاني الماضي قبل توقف الموسم في مارس/آذار الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال سيتيين للصحفيين في مؤتمر صحفي افتراضي يوم الاثنين:” لم أقرر بعد ما إذا كان سيبدأ سواريز مباراة الغد. يجب أن نكون حذرين للغاية. من الطبيعي التعرض لإصابات عضلية بعد الغياب لفترة طويلة للإصابة.

وأضاف: ”غريزمان خاض معظم مباريات الموسم. حقا يوجد العديد من اللاعبين حاليا ويجب مشاركة الجميع. سيستمر غريزمان في لعب دور قيادي. فهو لاعب مهم.


وتابع” : باستثناء حالات محددة للغاية لا اعتبر اللاعبين أساسيين أو بدلاء. أريد مشاركة الجميع. أي لاعب ممكن أن يجلس على مقاعد البدلاء في بداية أي مباراة“.

وقال سيتيين إن سياسة التناوب ستكون عاملا مهما حيث ستؤدي كثرة المباريات إلى إرهاق اللاعبين.

وأضاف مدرب برشلونة: ” الفكرة هي إجراء التغييرات وستكون هناك تغييرات مع توالي المباريات. سنرى تأثير الإرهاق على اللاعبين. مهمتي هي محاولة أن أجعل اللاعبين في أفضل حال في نهاية الموسم دون أن يتأثر الأداء من كثرة المباريات“.

ويتصدر برشلونة المسابقة بفارق نقطتين عن ريال مدريد قبل عشر جولات على النهاية. وقال سيتين إنه لا يوجد مجال للخطأ في الصراع على الفوز باللقب.

0
التعليقات (0)