سياسة عربية

عقيلة صالح في الجزائر بزيارة مفاجئة.. ويلتقي تبون (شاهد)

عقيلة صالح زار مصر وأيد مبادرة السيسي والجزائر تجاهلتها- تويتر
عقيلة صالح زار مصر وأيد مبادرة السيسي والجزائر تجاهلتها- تويتر

استقبل  الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، السبت، رئيس مجلس برلمان طبرق الليبي، عقيلة صالح، الذي وصل إلى الجزائر في زيارة مفاجئة، في وقت تجاهلت فيه مبادرة مصر الأخيرة بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا بعد الهزائم التي تعرض لها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأكد التلفزيون الجزائري الرسمي، أن رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري) سليمان شنين، ووزير الخارجية صبري بوقادوم، كانا في استقبال صالح في مطار الجزائر الدولي في العاصمة.

ولم يذكر المصدر مدة الزيارة التي تتزامن مع تحقيق الجيش الليبي، مؤخرا، انتصارات كبيرة على قوات خليفة حفتر.

 

 

 

 

 


وأوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة ستتناول "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة، وإعلان القاهرة لإنهاء الأزمة الليبية".

ونشر شنين تغريدة على حسابه في "تويتر" جاء فيها، أن صالح "سيجري محادثات مع المسؤولين الجزائريين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الوضع في ليبيا".

 

 

 



اقرأ أيضا: عقيلة صالح في القاهرة للقاء حفتر بعد هزيمة ترهونة

والجمعة، جدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، عرض بلاده للوساطة بين فرقاء الأزمة الليبية.

وقال تبون، إن "الحسم في ليبيا لن يكون عسكريًا"، وشدد على أن الجزائر "تقف على نفس المسافة" من جميع الأطراف في هذا البلد.

 

اقرأ أيضا: ما السرّ وراء تجاهل الجزائر لمبادرة السيسي في ليبيا؟

ومؤخرا، حقق الجيش الليبي انتصارات أبرزها استعادة كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

 

وتأتي زيارة عقيلة إلى الجزائر بعد زيارة مماثلة إلى مصر مؤخرا، تبنى فيها مبادرة أطلقها عبد الفتاح السيسي لوقف إطلاق النار متجاهلا فيها اتفاق الصخيرات.

 

ولم تتبن الجزائر مبادرة مصر حول ليبيا وتجاهلتها.



التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
السبت، 13-06-2020 05:51 م
استقبال الجزائر لعقيلة صالح دليل اخر على تواطؤ عسكر الجزائر مع عسكر مصر و بقية دول محور الشر ، مخطىء من يعتقد ان النظام العسكري الجزائري يريد الاستقرار و السلم و السلام أو حتى انتصار حكومة الوفاق الشرعية ، بل بالعكس يريدون ان تستمر الحرب و ان ينتصر معسكر حفتر حتى يخوفو الشعب الجزائري بان التغيير يعني الخراب و الدمار و هم كانو السباقين عند اندلاع ثروات دول الربيع العربي في التخويف و ربط مطالب التغيير بالتدخل الخارجي و الارهاب و انعدام الامن ، النظام العسكري في الجزائر غير شرعي و تبون اتى عن طريق تعيينات عصابة الجنرالات و تم التزوير في الثكنات و في اقبية المخابرات و الشعب باغلبيته لم يصوت و لم يشارك في مهزلة الهالك المقبور قايد صالح ، و لن تنسو ان عسكر الجزائر كانو مع القذافي و مؤخرا طالبو بعودة نظام بشار الوحش الى جامعة الدول العربية ، و اخير سوف يتم تغيير و تعديل الدستور و فتح المجال للجيش الجزائري بقيادة عصابة الجنرالات ان يتدخلو خارج الحدود و لكم ان تخمنو لمصلحة من .........
ع غ
السبت، 13-06-2020 04:13 م
عقلية يستنجد بالعصابة الجزائرية
تشابهت قلوبهم
السبت، 13-06-2020 03:50 م
لا استريح لتبون ولا لعسكر الجزائر فهم على شاكلة عسكر مصر وعسكر باكستان وهؤلاء العسكر لعنة اصابت الشعوب وبددت ثروتها وافقرتها ولم يأتي منها خيرا ابدا. وانا عن نفسي اعتبر تلك الجيوش ادوات احتلال داخلي اسوأ من الاحتلال الخارجي لانهم فوضويون ودميون وخونة ولصوص لابعد حد رغم تدثرهم بشعارات وطنية فارغة لدرجة جعلوها صنما يعبد من دون الله. الوطنية في عرف هؤلاء العسكر اللصوص هو الولاء والاذعان لاوامرهم مهما خانوا وفجروا ونهبوا فهم سدنتها ومانحي صكوكها لمن هو على شاكلتهم من الاوغاد.
الجحيم
السبت، 13-06-2020 02:48 م
النحس البؤس الغباء التخلف الغدر الخيانة القتل الاجرام الارهاب التآمر القوادة العفن الذل الاذعان الاستكانة الهوان الحقارة الانحدار التعاسة المكر الانحطاط السفول الامتهان المخازي السقوط الهبوط الاكتئاب الأسى الصغار الوضاعة ...ألخ سيماهم على وجوههم
سلام
السبت، 13-06-2020 02:41 م
اتمنى ان يعود عقيلة صالح الى رشده .ويتخلى عن المجرم الفاشل خنجر .الواقع ان عقيلة صالح يكون قد افاق من غفلته بعدما راى ان الحق قد وقف الى جانب من خوله القانون لقيادة الشعب الليبي والعمل على لم شمله بما يضمن وحدته ووحدة اراضيه .ثق ياعقيلة صالح في دور الجزائر واسمع الى نصائح من جرب العنف وذاق مرارته .الجزائر لاناقة ولاجمل ولااطماع من وراء جهودها .غايتها وغاية كل محب للاستقرار ان يلتف الشعب الليبي حول قيادة واحدة يكون عليها الاجماع على عقيلة صالح ان لايكون متصلبا في رايه فهو من المنهزمين .لكن ليس عيبا بل حكمة العقلاء ان يعتذر للشعب الليبي عن مواقفه السابقة التي جعلت المغررين به السير خلف التيس المستعار حسب راي الفقهاء .نتمنى الخير للشعب الليبي والفشل والخذلان لمن كانوا وراء ماساته الوطنية .

خبر عاجل