سياسة دولية

سفارة السعودية بواشنطن تحذر من "بيانات مسربة" عبر بريدها

لم تذكر السفارة طبيعة البيانات المزعومة التي حذرت منها - جيتي
لم تذكر السفارة طبيعة البيانات المزعومة التي حذرت منها - جيتي

أعلنت السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن بريدها الإلكتروني الخاص، تعرض لنشاط مشبوه، محذرة من "بيانات مزعومة".

وفي تغريدة في صفحتها على تويتر، قالت السفارة مخاطبة وسائل الإعلام، والمؤسسات الإخبارية، التي تلقت أي بريد إلكتروني من السفارة، يحوي معلومات أو بيانات مسربة، إن عليها التحقق من صحة الأمر.

 

 

 


ولفتت إلى أنها تعمل على خطوات لتصحيح الوضع.

ولم توضح السفارة طبيعة البيانات المسربة والمزعومة التي حذرت منها، ولم تذكر وسائل إعلام حتى الآن أنها تلقت أي بيانات من بريد السفارة.

يذكر أنه في عام 2015 حثت السعودية مواطنيها على عدم نشر "أي وثائق قد تكون مزورة تساعد أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم"، في إشارة إلى نشر موقع ويكيليكس أكثر من 60 ألف وثيقة دبلوماسية يقول إنها لاتصالات دبلوماسية سعودية سرية.

ودعت وزارة الخارجية السعودية مواطنيها، في بيان، إلى تجنب الدخول إلى أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة قد تكون "غير صحيحة"، بقصد الإضرار بأمن الوطن.

ولم ينف البيان الذي نشرته وزارة الخارجية السعودية على حسابها على موقع تويتر صحة الوثائق.

والوثائق المنشورة، التي قالت منظمة ويكيليكس إنها اتصالات للسفارة، هي رسائل بالبريد الإلكتروني بين دبلوماسيين، وتقارير من هيئات حكومية أخرى تتضمن مناقشات عن موقف السعودية من القضايا الإقليمية وجهود للتأثير على وسائل الإعلام.

التعليقات (0)