سياسة عربية

جدل على "تويتر" بين غادة عويس وأمير سعودي.. لهذا السبب

دعت الإعلامية غادة عويس إلى نقل مقر تويتر بالشرق الأوسط من الإمارات- يوتيوب
دعت الإعلامية غادة عويس إلى نقل مقر تويتر بالشرق الأوسط من الإمارات- يوتيوب

ثار جدل على "تويتر" بين الإعلامية بقناة الجزيرة القطرية غادة عويس وبين الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود.

 

وبدأ الجدل بعد رد الأمير السعودي على تغريدة نشرتها الإعلامية عويس على حسابها بتويتر طالبت فيها بالمشاركة في حملة إلكترونية تطالب بنقل مقر تويتر الشرق الأوسط من دولة الإمارات، والتغريد على هاشتاغ "#Change_Office_Twitter_Dubai".

وبين يدي الدعوة، قالت عويس: "السبيل الوحيد للارتقاء بالحوار على تويتر ونقل الجدل والاختلاف إلى مستوى مقارعة الحجّة بالحجّة بدل الشتيمة والتحريض على العنف وتنظيفه من بذاءة الذباب التابع لنظامي #مبس و #مبز هو نقل مقر تويتر الشرق الأوسط من دولة الإمارات".

 

 

 


ورد الأمير السعودي على هذه التغريدة قائلا: "الجمل لا يرى اعوجاج رقبته"، مطالبا عويس بأن توجه الكلام لنفسها، وأضاف: "لا تنتظري الاحترام والتقدير وأنتي تمارسي الإسقاطات والإساءات المتكررة لولاة أمرنا وهل ما تقومي به من كذب وافتراء يصنف بقاموسك بالحجة، في النهاية من دق الباب لقى الجواب..".

  

 


وردت الإعلامية مجددا بتغريدة منفصلة قالت فيها: "أعرض كصحفية الأوضاع السياسية المهمة في البلدان وأطرح أسئلة على سياسيين بينهم من تسميهم ولاة أمرك فنحن بـ٢٠٢٠ ولسنا بالقرون الوسطى.. عندما أتحدث بالسياسة عليك أن ترد بالسياسة وليس بالشخصي وبالبذاءة.. أتفهّم ظروفك وربما أنت مضطر للدفاع أو حتى مقتنع، إنما البذاءة حجة الضعيف والجاهل.. تحياتي".


وفي تغريدة منفصلة، قال الأمير سطام: "تناقض عجيب ومثير للاهتمام بين ما تكتبيه وبين السياسة التي تدعي أنك تتكلمي فيها وردي كان على تغريداتك وللعلم هناك فرق بين طرح الأسئلة والسياسة وبين الإساءات الممنهجة، أما ولاة الأمر فهو مفهوم شرعي قد تجهليه بحكم عدم علمك بذلك ولا يرتبط بزمن أو قرون، الكذب وسيلة الضعيف للهروب".

 

 

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الأحد، 07-06-2020 01:27 م
الست* غادة عويس تجادل بغال الهمجية ورعاة الارهاب وقادة الجهالات والظلالات والسفالات ...

خبر عاجل