سياسة عربية

إجلاء 293 يمنيا..و16 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تم تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 6 وفيات في محافظة تعز- جيتي
تم تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 6 وفيات في محافظة تعز- جيتي

أجلت الحكومة اليمنية، 293 مواطنا يمنيا كانوا عالقين في الخارج في رابع عملية إجلاء تقوم بها خلال أسبوع.


جاء ذلك وفق ما نشرته اللجنة الوطنية للطوارئ ومواجهة فيروس كورونا التابعة للحكومة المعتر ف بها، منتصف ليلة الجمعة- السبت، بموقع تويتر.  


وقالت اللجنة إن مطار الريان الدولي في مدينة المكلا، (عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن)، استقبل رحلة جوية قادمة من دولة الإمارات، وعلى متنها 293 مواطنا يمنيا من العالقين في الخارج.
وأضافت عبر تويتر: يأتي ذلك وفقا لبروتوكول إعادة العالقين اليمنيين الذي أقرته اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا.

 

 

والخميس، أعلنت اللجنة العليا للطوارئ عن رحلتي إجلاء تمت لمواطنين عالقين خارج البلاد، الأولى جوية قادمة من الأردن إلى مطار سيئون، شرقي اليمن، وهي الرحلة الثانية التي تتم عبر عمّان.


فيما الأخرى، وفقا للجنة، تمت بحرا، لعالقين يمنيين في جيبوتي، كدفعة أولى، وصلوا إلى بلدة ذوباب الساحلية، غربي مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، مؤكدة أن جميع العائدين خضعوا لفحص PCR، وأثبتت النتائج سلامتهم من فيروس كورونا.


ومساء الجمعة، أفادت اللجنة العليا للطوارئ، تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 6 وفيات في محافظة تعز.


وأشارت اللجنة عبر تويتر إلى أنها سجلت 4 حالات جديدة في محافظة أبين، وحالتين في محافظة لحج، جنوبا، فيما توفيت حالة مسجلة سابقا في المحافظة ذاتها، وأخرى في محافظة الضالع، المجاورة لها.


وحسب اللجنة، فإن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بكورونا في اليمن، بلغت 469 بينها 111 وفاة و23 حالة تعاف.

 

ولا تشمل هذه الحصيلة الإصابات في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، في ظل تكتم الجماعة عن الإفصاح عن عدد الوفيات والإصابات بالفيروس، باستثناء 4 تم الإعلان عنها، رغم تصاعد أرقام الوفيات بشكل يومي في مناطقها، شمال البلاد ووسطها.

اقرأ أيضا: السيول تقتل ستة أطفال في حضرموت شرقي اليمن

التعليقات (0)

خبر عاجل