سياسة عربية

هيئة الدفاع عن التميمي: طلب تسليمها يأتي بسياق صفقة القرن

فرج عن التميمي ضمن صفقة تبادل الأسرى التي أبرمتها "حماس" مع الاحتلال في 2011- جيتي
فرج عن التميمي ضمن صفقة تبادل الأسرى التي أبرمتها "حماس" مع الاحتلال في 2011- جيتي

قالت هيئة الدفاع عن الأسيرة الأردنية المحررة، أحلام التميمي، إن طلب أعضاء من الكونغرس الأمريكي تسليمها يأتي في سياق إعلان "صفقة القرن".

 

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي صادر عن رئيسها المحامي حكمت الرواشدة، إن هذا الطلب جاء كتحرك من اللوبي الصهيوني في الكونغرس الأمريكي، للضغط على الأردن الرافض بشكل قطعي لصفقة القرن.

 

وأضاف البيان: "هذا الطلب ليس منفصلا عن دعم الإدارة الأمريكية للكيان الصهيوني، الذي يسعى لضم مغتصبات الضفة الغربية وغور الأردن".

وشدد البيان على قرار سابق للقضاء الأردني، برفض مطالبات تسليم المواطنة أحلام التميمي، مضيفا أن هذا القرار تم تصديقه استئنافا وتمييزا من أعلى هيئة  قضائية في الأردن.

 

وأعرب البيان عن ثقته بتصدي القضاء الأردن للضغوطات الأمريكية، مضيفا أن هذه القضية تمس السيادة الوطنية للأردن.

 

وأرسل 7 من أعضاء الكونغرس الجمهوريين، الأسبوع الماضي، رسالة إلى السفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار، حصلت "عربي21" على نسخة منها، يطالبون فيها بتسليم التميمي لاستكمال محاكمتها، مؤكدين أن القانون الأمريكي يسمح بمعاقبة الأردن في حالة عدم تسليمها.

 

يشار إلى أن التميمي اعتقلت على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اتهامها بالمشاركة في تنفيذ عملية تفجير لأحد المطاعم بمدينة القدس المحتلة، قتل فيها 15 شخصا بينهم أمريكيان، وحكم عليها بالسجن بالمؤبد 16 مرة في 2001.

وأفرج عن التميمي ضمن صفقة تبادل الأسرى التي أبرمتها حماس مع الاحتلال بوساطة مصرية، عام 2011، وعادت لعمّان كونها تحمل الجنسية الأردنية.

اقرأ أيضا: بماذا علقت الأسيرة المحررة التميمي على طلب أمريكي بتسليمها؟

التعليقات (0)

خبر عاجل