سياسة عربية

عناصر "جنجويد" يتجولون في أحياء سكنية بليبيا (شاهد)

الأمم المتحدة أكدت سابقا  وجود مقاتلين مرتزقة سودانيين في ليبيا تم خداعهم من قبل شركة إماراتية- تويتر
الأمم المتحدة أكدت سابقا وجود مقاتلين مرتزقة سودانيين في ليبيا تم خداعهم من قبل شركة إماراتية- تويتر

عرضت قناة ليبية، مشاهد لعناصر من "الجنجويد"، وهم يتجولون في أحياء مدنية في منطقة الجفرة الليبية.

 

ونشرت قناة فبراير الليبية، مقطع فيديو، يظهر فيه عناصر "الجنجويد" وهم يتجولون بالسلاح في الأحياء السكنية بين المدنيين بالقرب من قاعد الجفرة وسط البلاد.

 

وعلى الرغم من أن تقارير الأمم المتحدة تشير بشكل كبير لوجود مقاتلين مرتزقة سودانيين في ليبيا تم خداعهم من قبل شركة "بلاك شيلد" الأمنية (مقرها الإمارات)، إلا أن داعمي حفتر ما زالوا ينكرون وجودهم.

 

 

 

 

وكانت وكالة الأناضول، أشارت وفقا لمعلومات حصلت عليها، إلى أن المقاتلين السودانيين يتلقون تدريبات عسكرية لمدة 3 شهور في منطقة غياثي (230 كلم غربي العاصمة الإماراتية أبو ظبي).

وبعد خضوعهم للتدريبات، يتم نقل السودانيين إلى المطارات القريبة من مدينتي بنغازي (ألف كلم شرقي طرابلس)، وسرت (450 كلم شرقي طرابلس)، وميناء رأس لانوف النفطي (650 كلم شرقي طرابلس)، وقاعدة الجفرة الجوية، ومنها يتم فرزهم إلى مناطق مختلفة من البلاد ليحاربوا الحكومة الليبية.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 13-05-2020 01:43 م
هؤلاء الخنازير سوف يعدون نافقين الى السودان في توايبت مختوم عليها ليبيا مقبرة المرتزقة و الغزاة ، ليبيا عصية على المرتزقة و الخونة من عصابات حفتر ، عام كامل و لم يستطيع حفتر تحقيق اي شيئ سوى قصف المدنيين ، نهاية حفتر و عصاباته سوف تكون قريبة ان شاء الله و لن تكون افضل من سابقه المقبور الهالك القذافي
Elday Fadoul
الثلاثاء، 12-05-2020 11:17 م
الجنحويد السودانيين إذا وصلو الي ليبيا، سأرجح كفتهم على غيرهم من مرتزقة الوفاق، لأن المرتزقة السودانيين شرسين في القتال ومدربين على البرية، إذا أراد حفتر احتلال طرابلس فعليه بالسودايين فقط، فقط يترك لهم الأمر وهم سيسلمونه طرابلس بأقل الخسائر، الجيش السوداني اكثر جيش في افريقيا والشرق الأوسط متمرس في القتال، وخاض أطول حرب في أفريقيا والوطن العربي

خبر عاجل