سياسة عربية

مقتل جندي وإصابة فلسطينيين بمواجهات عنيفة في جنين

ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "جنديا إسرائيليا قتل بعد إصابته بحجر في رأسه"- جيتي
ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "جنديا إسرائيليا قتل بعد إصابته بحجر في رأسه"- جيتي

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، اقتحام مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، تخلله اندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها فلسطينيين اثنين.

 

وبحسب مواقع فلسطينية محلية فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة اثنين منهم بالرصاص، وآخرين بالاختناق.

 

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلنت قوات الاحتلال عن مقتل أحد جنودها خلال تنفيذه حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية المحتلة، خلال ساعات الفجر.


وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان، أن "جنديا إسرائيليا قتل بعد إصابته بحجر في رأسه، خلال نشاط عملياتي، لتنفيذ اعتقالات في قرية يعبد شمال غربي جنين".

 

وأشار إلى أن "الجندي عميت بن إيغال (21 عاما) من وحدة غولاني، التي تعتبر من قوات النخبة بالمشاة، قتل نتيجة إصابته بحجر ألقي على رأسه".

 

وعقب إعلان مقتل الجندي الإسرائيلي، اقتحمت قوة عسكرية للاحتلال بلدة يعبد، وقال شهود عيان إن القوة شرعت بمصادرة أجهزة تسجيل كاميرات مراقبة للمحال التجارية والمنازل، واعتقلت 18 فلسطينيا واقتادتهم للتحقيق بحسب ما ذكر نادي الأسير الفلسطيني.

 

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تجري عمليات تحقيق ميداني واسعة، مع سكان حي "الخلة" بالبلدة، الذي قتل فيه الجندي.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يمدد منع "تلفزيون فلسطين" من العمل بالقدس

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الثلاثاء، فلسطينيا وفتشت عددا من المنازل في مدينة الخليل.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فراس زياد أبو سنينة (21 عاما)، بعد تفتيش منزله في مدينة الخليل.


وفتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل في مدينة الخليل، وبلدة بيت كاحل، عرف من أصحابها: روبين وحمدي أبو حسين، ونعيم أبو تركي، وبشار الرجبي، وباسم محمد بدوي الزهور.

 

ومساء الاثنين، اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينيا من بلدة سلوان وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان، إنها "اعتقلت الفلسطينيين بتهمة إطلاق الألعاب النارية ومهاجمة عناصرها"، مشيرة إلى أنه "في إطار عملية استباقية للمستعربين من حرس الحدود بالقدس الشرقية، تم اعتقال 12 مشتبها بسبب إطلاق ألعاب نارية ومهاجمة الشرطة".

 

وفي السياق ذاته، أوضح مركز معلومات وادي حلوة الفلسطيني، في بيان مقتضب، أن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت حي "الحارة الوسطى" في بلدة سلوان، واعتقلت 10 شبان، بينهم أولاد قصر"، منوهة إلى أن "القوات اعتدت على الشبان قبل اعتقالهم".

التعليقات (1)
نور
الثلاثاء، 12-05-2020 05:03 م
ماشاء الله كل ساعة وحين تفتيش واعتقال ولو كانت حجارة عامة وشاملة كل ساعة وحين عند رؤية أي محتل صهيوني لكان لوضع مختلفا...

خبر عاجل