سياسة دولية

كوربين يشارك في جهود الإغاثة وتوزيع الطعام في بريطانيا (شاهد)

بريطانيا هي الدولة الأكثر تأثرا في أوروبا بفيروس كورونا - جيتي
بريطانيا هي الدولة الأكثر تأثرا في أوروبا بفيروس كورونا - جيتي


نشر النائب البريطاني، والزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين صورة له أثناء المساعدة في جهوة الإغاثة وتوزيع الطعام بسبب وباء كورونا الذي اجتاح البلاد.

وقال كوربين: "شكرا لكل من ساعد خلال هذه الأزمة".

 

 


وواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء انتقادات من زعيم المعارضة بسبب الحصيلة العالية للوفيات بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا ووعد بالكشف عن استراتيجية تخفيف إجراءات العزل الأحد.

ويبدو تخفيف العزل الذي فرض في 23 آذار/مارس حساسا نظرا لمدى انتشار الوباء. ورغم أن عدد الوفيات بدأ يتراجع، فإن البلاد تجاوزت إيطاليا وباتت خلف الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا بالوباء في العالم.

 وأحصت السلطات البريطانية 29 ألفا و427 وفاة وهو رقم سيتجاوز 32 ألف وفاة إذا أضيفت إليه الوفيات التي يرجح أن وباء كوفيد-19 سببها لكن لم تثبتها الفحوصات.

 

اضافة اعلان كورونا
في سياق متصل، نفى وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الأربعاء ترك الحكومة عددا كبيرا من كبار السن في دور الرعاية معرضين لخطر فيروس كورونا بإعطائها الأولوية للمستشفيات.

وقال هانكوك ردا على سؤال من قناة سكاي نيوز عما إذا كان عليه أن يتصرف بطريقة مختلفة حيال دور الرعاية: "أعتقد أن هذا صعب جدا لأنني أشعر أننا كرسنا جهدا وموارد هائلة لدعم دور الرعاية من البداية".

وتابع قائلا: "ربما كان علينا أن نشرح هذا بوضوح أكبر"، مضيفا أنه كان سيكون من الأفضل لو أن بريطانيا أجرت فحوص الكشف عن الفيروس على نطاق أوسع في وقت أسرع بعد بدء انتشار الفيروس.

التعليقات (0)