سياسة عربية

اقتحامات واعتقالات للاحتلال في الضفة والقدس (شاهد)

 اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت حي عبيد ببلدة العيسوية وبلدة الطور في القدس المحتلة- جيتي
اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت حي عبيد ببلدة العيسوية وبلدة الطور في القدس المحتلة- جيتي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، أنحاء متفرقة من القدس والضفة الغربية المحتلتين، صاحبها اعتقال عدد من الفلسطينيين، بينهم أسرى محررون.

 

من جانبها، ذكرت المقدسية هنادي الحلواني عبر صفحتها بـ"فيسبوك"، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير نهاد بدر زغير، عقب لحظات من الإفراج عنه من أمام بوابة سجن جلبوع في منطقة بيسان شمال فلسطين المحتلة.

 

وأمضى زغير 35 شهرا في سجون الاحتلال، بعدما اعتقلته أثناء عودته من أداء مناسك العمرة في الخامس من حزيران/يونيو 2017، ووجهت إليه اتهامات بقيادة ما أسمته "تنظيم شباب المسجد الأقصى"، وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل.

 

 

 

وبحسب مواقع فلسطينية محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت قرية أبو شخيدم شمال غربي رام الله، واعتقلت الأسير المحرر زياد أبو سالم.

 

وخلال اقتحام قرية قفين شمالي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الشابين براء سمير عمار وعبد بيقاوي.

 

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال شارع عمان ومنطقة قبر يوسف شرق المدينة بعدد من الآليات العسكرية واعتقلت الشاب عميد حوتري.

 

اقرأ أيضا: مخطط إسرائيلي للسيطرة على "الإبراهيمي" وتعهد بإحباطه

أما في جنين فاقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير مراد أبو صلاح في بلدة عرابة، فيما اعتقلت نورس فراس صبيح من منطقة مركة.


وداهمت قوات الاحتلال مناطق مخيم العروب وبيت أمر ودورا وبلدة إذنا في الخليل، وفتشت عددا من منازل الفلسطينيين، قبل أن تعتقل الشاب عبد الفتاح جحيشة والأسير المحرر محمود أبو هشهش.

وطالت الاقتحامات الإسرائيلية بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم وعددًا من المنازل في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت حي عبيد ببلدة العيسوية وبلدة الطور في القدس المحتلة، تخللها إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه الفلسطينيين فيما رد الشبان بإلقاء المفرقعات.

 

وأصيب شاب فلسطيني، الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان قولهم: "إن الشاب أصيب بالرصاص الحي في قدمه، بعدما أطلق جنود الاحتلال النار صوبه قرب مقبرة عقبة جبر في الجهه الجنوبية للمخيم، ونقل إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج".

 

 

 

التعليقات (1)
مفيد
الإثنين، 04-05-2020 02:01 م
ها الصهاينة المحتلين العنصريين الهمج والبهايم ما يعرفون انه فيه خطر اسمه كورونا ارهاب الناس وترويعهم في بيوتهم وهم في شهر تعبد وعبادة اعتقال الناس بدون سبب العبث بمحتويات البيوت... وينك ياأمم ويا منظمة الصحة العالمية ياللي بتحارب الاشاعات وهؤلاء الهمج المحتلون يتلاعبون بامن وأمان وسلامة الشعب الفلسطيني ابن الأرض وصاحبها الحقيقي... يا همج ويا أعداء الله أي شيء تفعلونه يضاغف لكم الحساب دنيا وآخرة ...