سياسة عربية

أردوغان معزيا والد سوري قتله شرطي: سنحاسب الفاعل (فيديو)

أردوغان تعهد بمحاسبة الفاعل على مقتل الشاب- الأناضول
أردوغان تعهد بمحاسبة الفاعل على مقتل الشاب- الأناضول

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالا بأسرة الشاب السوري، علي العساني، الذي قتل بعيار ناري على يد شرطي تركي، بعد فراره من نقطة تفتيش بولاية أضنة، خلال مراقبة تقييد الحركة بسبب فيروس كورونا.

وقدم الرئيس التركي العزاء لأسرة الشاب السوري علي 19 عاما، خلال محادثة والده عدنان العساني، وفقا لتصريح دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

 

إقرأ أيضا: تركيا توقف شرطيا عن العمل إثر تسببه بمقتل شاب سوري بالخطأ

وأعرب أردوغان عن حزنه الشديد لمقتل الشاب، جراء الحادثة، وأكد لعائلته متابعة التحقيقات لضمان محاسبة الفاعل وقال لوالده: "علي، ابننا أيضا، ولا يساورنكم الشك أبدا بخصوص صون حقوقه ومحاسبة المتسبب".

من جانبه أشاد والد الشاب باتصال الرئيس التركي به، وقدم الشكر للحكومة والشعب التركيين، وقال لأردوغان في مقطع مصور: "علي ابنك ولا نريد سوى أن تأخذ حقه، وأنت والدولة التركية على رأسنا من فوق".

 

التعليقات (1)
أحمد أحمد
الخميس، 30-04-2020 01:37 م
أعتقد أن في كل عصر نجاشي و لعل الرئيس رجب طيب إردوغان يضرب مثلا آخر للحكمة و الشرف و ربما العدل إن تم إنصاف الشاب السوري القتيل خطئا فما بال أقوام يقتلون البعض من رعيتهم رميا بالبراميل أو سحقا في الساحات أو قنصا فقط لتهجيرهم و مصادرة أراضيهم أو إهمالا في السجون رحمتك ربي وسعت كل شيء و عدلك فوق كل المستبدين.