طب وصحة

روسيا تتجاوز الصين بحصيلة إصابات كورونا

مواطنون روس يرتدون كمامات وسط العاصمة موسكو- جيتي
مواطنون روس يرتدون كمامات وسط العاصمة موسكو- جيتي

قفزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في روسيا، إلى مستويات كبيرة، متجاوزة ما سجلته الصين، بواقع 93,558 حالة.

وفرضت السلطات إجراءات العزل العام في روسيا، أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، منذ أن أعلن الرئيس فلاديمير بوتين إغلاق معظم الأماكن العامة في 25 آذار/مارس. ومن المقرر أن تنتهي مدة هذه الإجراءات في 30 نيسان/أبريل، ولم يقل بوتين بعد ما إذا كان يعتزم تمديدها.

وقالت آنا بوبوفا رئيسة إدارة مراقبة صحة المستهلك في روسيا للتلفزيون الحكومي اليوم الاثنين إنها ترى أن تستمر القيود سارية حتى 12 أيار/مايو.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

وفي وقت سابق طلب رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين من حكومته تقديم مقترحات بحلول الخميس، لتخفيف بعض القيود على الشركات. وحذرت العديد من الشركات من أنها تواجه خطر الإفلاس إذا استمر الإغلاق وتم تسريح آلاف الموظفين.

وقال ميشوستين في اجتماع حكومي عبر الإنترنت "بمجرد أن يتغير الوضع إلى الأفضل، فسنحتاج إلى النظر في إلغاء القيود خطوة بخطوة على بعض الشركات... والعمليات".

وأعلنت السلطات اليوم 6411 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل الإجمالي إلى 93558، منها 867 حالة وفاة.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 29-04-2020 05:56 م
القرارت جاءت متأخرة من قبل بوتين تماما مثل ترامب و اعتقد ان الصين تبقى في المركز الاولى من حيث الاصابات و حتى ربما الوفيات لان الصين تكذب و تمارس التضليل و التعتيم الاعلامي و التضييق على حريات التعبير و نفس الشيئ بالنسبة لروسيا و بشكل اقل امريكا ، هذا الفيروس اثبت ان اليابان و كوريا الجنوبية و ألمانيا و نيوزلاندا و ربما استراليا كذلك و الدول الاسكادفينية تعتبر من اقوى الدول عالميا لان النظام الصحي فيها اثبت مناعتها و نجاعته و سرعة تعاطيه و تفاعله مع الفيروس ، الامن الصحي اصبح الاهتمام الاولى للدول المتقدمة بشكل خاص من الان فصاعدا و اعتقد انه سوف يكون هناك امن بيئي بعد ذلك اين سوف ربما تظهر ازمة بيئة بعدما ظهرت قبلها ازمة نووية ، انه عصر الازمات و التهديدات العالمية التي تمس الانسان قبل الدول
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل