اقتصاد عربي

أول قمار إماراتي على الهواء.. وحديث عن فتوى (فيديو)

لوتو الإمارات
لوتو الإمارات

بدأت الإمارات أول بث لسحب "اليانصيب"، بشكل مباشر، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، جراء تفشي فيروس كورونا، وإلحاقه خسائر فادحة حول العالم. وقال القائمون عليه إنهم حصلوا على فتوى بتوافقه مع الشريعة الإسلامية.

وقال موقع "الإمارات لوتو": إن نظام اليانصيب متوافق مع الشريعة الإسلامية، بزعم أن الأشخاص يشترون "مقتنيات أو بطاقات"، مقابل رسم مالي، فضلا عن ذلك فهم مخيرون بدخول السحب المجاني من عدمه.

وقال مسؤول الشركة القائمة على إدارة "لوتو الإمارات" بيل سبستين، إنهم حصلوا على رخصة وفتوى من أبو ظبي، وهي حكم ممنوح من قبل سلطة معترف بها، وتابع "بحسب الشريعة الإسلامية، يجب أن يكون هناك تبادل للقيمة"، مشيراً إلى أن اليانصيب الأسبوعي هو أمر اختياري تماماً.

 

 

اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": ترتيبات إماراتية جديدة لتقسيم تعز


وأشار إلى أن مايجري، هو "التبرع بملايين الدولارات من أجل الصالح العام ورد الجميل للمجتمع والدولة".

من جانبه قال موقع "غامبلينغ نيوز"، إن اللوتو الإماراتي لا يختلف عن أي ألعاب يانصيب في الولايات المتحدة وأوروبا، وحتى كازينوهات لاس فيغاس، من حيث الشكل المالي والفني، لعملية المقامرة.

ويشترط "لوتو الإمارات" على المقامرين أن يكونوا فوق سن الـ 18، وتتاح عملية بيع البطاقات عبر الإنترنت بتطبيق خاص، أو عبر متاجر التجزئة  في أنحاء الإمارات، مقابل 10 دولارات.

 

 

 

النقاش (4)
محمد يعقوب
السبت، 25-04-2020 06:53 م
مثلما حصلوا ربما على فتوى قلبت دبى إلى ماخور رسمى، حصلوا على لعب القمار من شيخ أو ملا ملعون.
rmb
الخميس، 23-04-2020 03:04 م
أستغفر الله. إن من يفعل هذه الأشياء يقوم بمعصية ونسأل الله له الهداية. ولكن استحلالها ضرب من ضروب الكفر والعياذ بالله. هل هناك شخص يعرف اللغة العربية لا يعلم أن الميسر والقمار حرام؟ هذا شيء معلوم بالضرورة.
رفيق
الخميس، 23-04-2020 02:54 م
يا هيك فتاوى يا بلى
مصري
الخميس، 23-04-2020 01:15 م
اللهم عليك بأعداءك أعداء الدين و كل من يواليهم .