سياسة دولية

غوتيريش يجدد دعوته لوقف إطلاق النار ويوجه رسالة للمسلمين

غوتيريش دعا إلى تركيز الجهود على مكافحة فيروس كورونا- الأناضول
غوتيريش دعا إلى تركيز الجهود على مكافحة فيروس كورونا- الأناضول

جدد أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، دعوته إلى وقف إطلاق النار في كل بؤر النزاع المسلح في العالم، داعيا إلى التركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا.


وقال غوتيريش في تصريحات صحفية: "لقد دعوت مؤخرا إلى وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد العالمي للتركيز على عدونا المشترك، ألا وهو الفيروس. وإنني أكرر هذا النداء اليوم". 


من جهة أخرى، وجّه الأمين العام رسالة بمناسبة شهر رمضان المبارك، نقل فيها أمانيه لملايين المسلمين حول العالم، متمنيًا للجميع الرحمة والتضامن والتعاطف في "هذه الأوقات العصيبة".


وقال غوتيريِش، في رسالته إن "شهر رمضان هذا العام مختلف جدا"، في إشارة لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي اجتاحت العالم بعد أن ظهرت في الصين لأول مرة خلال ديسمبر/كانون أول الماضي.


وأضاف الأمين العام قائلا: "الكثير من الأنشطة المجتمعية ستتأثر بالطبع بالتدابير الرامية إلى مكافحة جائحة كوفيد-19".

 

اقرأ أيضا: رفض أمريكي للعمامرة مبعوثا لليبيا.. وغوتيرش يبحث عن مرشح

وتحدث الأمين العام في الرسالة عن العديد من الأشخاص الذي يحيون شهر رمضان آخر في ظل ويلات الحرب وانعدام الأمن حول العالم.


وأعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية أن يوم الجمعة هو أول أيام رمضان المبارك، فيما ستتحرى دول أخرى مساء الخميس، هلال الشهر الفضيل.


وحتى فجر الخميس، أصاب كورونا أكثر من مليونين و637 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 184 ألفا، وتعافى أكثر من 717 ألفا، وفق موقع "وورلد ميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس.

التعليقات (1)
أبو كمامة
الخميس، 23-04-2020 09:15 ص
يا شيخ المسلمون الحقيقيون يتعاطفون ويتضامنون مع الكل وينصرون الحق في كل مكان ولا أحد يتضامن معهم وخصوصا حكامهم فهناك من يستغل طيبتهم وجدهم وطول صبرهم لأغراض اقتصادية وسياسية واجتماعية ونفسية ...ألخ... شكرا على التهاني بالشهر الفضيل وكل شيء متوفر وجاهز والامدادات مستمرة وتتدفق من كل جانب حشيش بانغو قات خروين وكوكايين ناهيك عن الفن وابداعه المتواصل والذي تحدى كورونا... أما بالنسبة للسفاحين و الارهابيين فهم منخرطون عندك بأسماء فلماذا يعجز لسانك عن ذكر الأسماء ... وماذا عن الشعب الفلسطيني المحتل والمحاصر والذي ينكل به يوميا من كبار مافيا العالم الصهاينة وغيرهم وكيف هي ظروف اللاجئين والى متى والحيوان حفتر يرهب الشعب الليبي...