حقوق وحريات

عشرات السعوديين يشيعون "الحويطي".. وحضور أمني (شاهد)

رفض الحويطي إخلاء منزله لصالح مشروع نيوم - أرشيفية
رفض الحويطي إخلاء منزله لصالح مشروع نيوم - أرشيفية


شارك عشرات السعوديين في تشييع المواطن عبد الرحيم الحويطي، الذي قتلته قوات الأمن قبل أيام في مدينة تبوك، وقالت إنه كان مطلوبا أمنيا، فيما قال نشطاء إنه رفض إخلاء بيته لصالح مشروع "نيوم".

وكان الحويطي انتقد السلطات السعودية، ومحاولة طرد أبناء قبيلة الحويطات من منازلهم لصالح مشروع ولي العهد، محمد بن سلمان.

واستقبل المشيعون جثمان الحويطي بالتكبير وسط حضور أمني لافت في وقت الدفن كما يظهر في المقطع المصور المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأقرت السلطات الأمنية السعودية، بقتل الحويطي، واتهمته بأنه كان "مطلوبا أمنيا" لديها.

 

اقرأ أيضا: السعودية تعلن مقتل الناشط الحويطي.. وتتهمه بأنه مطلوب أمنيا

يأتي ذلك بعد أيام، من تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد لبدء السلطات السعودية عملية تهجير أبناء قبيلة الحويطات، من منازلهم، في المناطق الداخلة ضمن مشروع نيوم. تخللها إطلاق نار، ومقتل رجل رفض تسليم منزله.

 

اقرأ أيضا: تفاعل سعودي بمقتل الحويطي وحديث له قبل موته (شاهد)

وقالت "رئاسة أمن الدولة" (بمثابة جهاز استخباراتي داخلي)، في بيان، إن عبد الرحمن الحويطي قُتل أثناء مهمة القبض عليه في منزله بقرية "الخريبة" في تبوك، عقب مبادرته بإطلاق النار تجاه رجال الأمن ورفضه تسليم نفسه.

 

التعليقات (5)
الله اكبر
الإثنين، 04-05-2020 04:10 م
الله اكبر
Ali
الخميس، 23-04-2020 12:14 م
مثل النظام السوري, بعد مايقتلوا واحد يضعوا أسلحة في بيته أو حول جثته.
عبده
الخميس، 23-04-2020 09:06 ص
الأمن السعودي والأمن المصري أيد واحدة، اللي ما يترك بيته عشان الحكومة تهدمه يقتلوه ويقولوا مطلوب أمني وبادر بإطلاق النار ومات في تبادل إطلاق النار، السيسي وابن سلمان أيد واحدة
مراقب من بعيد
الأربعاء، 22-04-2020 10:27 م
هدا اعتراف صريح من المهلكة السعودية بان كل من اتهموا سابقا بالارهبيين والمطلوبين افتراء وكذب كنا نصدقه لاننا الان نكتشف وباليقين الفاضح ان الرجل لم يكن مسلحا ولا قاوم حتى محاولة اعتقاله جاءت قوات ضخمة ومدججة بالاسلحة والرجل على سطح منزله وفتحت عليه النار الكثيف قتلت الرجل وخربت المنزل وطبعا الاسلحة موجودة والكامرات مهيئة لكن هده المرة سبق تلك العصابة الفديوهات التي سجلها الشهيد تفضح مخططهم انها عصابة مجرمة تحكم شعب مقهور
محمد الليبي
الأربعاء، 22-04-2020 09:48 م
قبيلة كاملة طلع فيها رجل واحد لا غير رحمة اللة