سياسة عربية

صحة غزة تنفي لـ"عربي21" إرسال عينات للاحتلال لفحص كورونا

وصفت وزارة الصحة الفلسطينية تصريحات بينيت بأنها "وقاحة، ومزايدة سياسية داخل الاحتلال"- جيتي
وصفت وزارة الصحة الفلسطينية تصريحات بينيت بأنها "وقاحة، ومزايدة سياسية داخل الاحتلال"- جيتي

نفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الأربعاء، ما تداولته صحيفة إسرائيلية، بشأن إرسال عينات لمصابين بفيروس كورنا من القطاع، لفحصها عند الاحتلال الإسرائيلي.


وذكر مصدر مطلع بوزارة الصحة بغزة لـ"عربي21"، أنه "لم يتم إرسال عينات للفحص عند الاحتلال"، مضيفا أن "ما يتم هو الفحوصات المعتادة لفيروس كورونا داخل قطاع غزة".


ووصف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، تصريحات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت بأنها "وقاحة، ومزايدة سياسية داخل الكيان الصهيوني".


اقرأ أيضا: مركز بحث إسرائيلي: 4 سيناريوهات لمستقبل العالم بعد عام


وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية كشفت الأربعاء، أن وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، قرر وقف الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" المتعلقة بأهالي قطاع غزة.


وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها، أن قرار الوزير الإسرائيلي يأتي في أعقاب ما كشفته قبل أيام، عن تنفيذ فحوصات للمصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة، في "المختبر العسكري بصرفند"، لافتة إلى أنه جرى فحص قرابة مئة عينة فقط.


ولفتت الصحيفة إلى أن الأمر صدر بعد "وجود مبادرة من الجيش الإسرائيلي بإجراء نحو خمسين فحصا بشكل يومي للمصابين من قطاع غزة"، مؤكدة أن "المبادرة لم يتم المصادقة عليها من القيادة السياسية، إضافة إلى أن بينيت لم يطلع عليها، بسبب مشاكل في التنسيق داخل الجيش"، وفق زعمها.

التعليقات (0)