صحافة تركية

لقطات جديدة لخاشقجي يدخل القنصلية.. تنشر لأول مرة (شاهد)

خاشقجي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول وأثار الأمر ضجة عالمية- جيتي
خاشقجي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول وأثار الأمر ضجة عالمية- جيتي

ظهرت لقطات جديدة، الاثنين، للإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018.

وبحسب ما نشرته صحيفة "إنترنت خبر" التركية، فإنه تم الإفراج عن لقطات جديدة يظهر فيها خاشقجي لدى دخوله قنصلية بلاده، بجريمة مروعة أثارت انتقادات دولية وتضامنا عالميا مع خاشقجي الذي تعرض للاغتيال وتقطيع جسده "بأوامر عليا"، وفق ما أكده السلطات التركية.

وفي الفيديو الجديد، يظهر خاشقجي وهو يدخل القنصلية في المرة الأولى (قبل أسبوع من مقتله)، من أجل استخراج أوراق طلبت منه من دائرة النفوس التركية من أجل اتمام زواجه على خديجة جنكيز.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل مثيرة لقصة "اختفاء وعودة" جواز سفر خاشقجي بأمريكا

وطلب المسؤولون السعوديون من خاشقجي، بالعودة مرة أخرى إلى القنصلية من أجل استلام الأوراق المطلوبة.

 

وفي اللقطات، يظهر خاشقجي وهو يرتدي سترة صفراء، برفقة خطيبته خديجة جنكيز أمام بوابة القنصلية بإسطنبول بتاريخ 28 أيلول/ سبتمبر 2018.

 

وبحسب الإدعام العام التركي، فقد تم إعداد مسرح الجريمة في القنصلية قبل أن يأتي في المرة الثانية.

 

وكشفت لائحة الاتهام أنه بعد فحص الحاسوب الخاص لخاشقجي، تبين أنه يحتوي على صور لرسائل تهديد تلقاها، منها عدد من التغريدات المناوئة له.

 

وتضمن الحاسوب مسودة مقالات تنتظر النشر عن خطر الذباب الإلكتروني، ومقالات بخصوص الديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة في السعودية.

 

ولفتت لائحة الاتهام، إلى أن المحققين الأتراك لم يتمكنوا من الوصول إلى محتوى أجهزة "الأيفون"، ولابتوب من ماركة "أبل" لخاشقجي.


وأشارت إلى أن المحققين الأتراك طلبوا مساعدة وزارة العدل التركية، في تقديم طلب قانوني للشركة الأمريكية من أجل الحصول على كلمات السر والمحتوى الداخلي لهذه الأجهزة عبر حساب "الآي كلود".

 

 

 

وفي وقت سابق، وافقت محكمة تركية، على لائحة اتهام مكونة من 117 صفحة أعدتها النيابة عالماة بإسطنبول بحق 20 سعوديا، في قضية مقتل خاشقجي.


وقبلت محكمة "العقوبات المشددة" في إسطنبول، لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة ضد 20 مواطنا سعوديا منهم سعود القحطاني، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي وأحمد عسيري النائب السابق لرئيس الاستخبارات في المملكة.

 

ونشرت الصحف التركية في الأيام الماضية، ما تضمنته لائحة الاتهام بحق المتهمين جميعا، وشهادات الشهود بالقضية.

 

التعليقات (1)
أحمد
الثلاثاء، 21-04-2020 05:27 ص
لا أدري كيف يقبل الشّعب السعوديّ أن يحكمه مجرم قاتل بلا عقل تبّا لشعب لا يحكّ ولا يصكّ........