سياسة دولية

إصابات كورونا بـ"إسرائيل" تقترب من 14 ألفا

وصفت حالة 150 مصابا بفيروس كورونا بالخطيرة في دولة الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
وصفت حالة 150 مصابا بفيروس كورونا بالخطيرة في دولة الاحتلال الإسرائيلي- جيتي

تقترب إصابات فيروس كورونا لدى الاحتلال الإسرائيلي من 14 ألف إصابة، في الوقت الذي بدأ فيه الاحتلال تخفيف الإجراءات الاحترازية المشددة منذ الأحد.

 

ووصل مجموع الإصابات بفيروس كورونا المسجلة إلى 13 ألفا و654 حالة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 173، عقب تسجيل وفاة جديدة، صباح الاثنين.

ووصفت حالة 150 مصابا بالخطيرة، منهم 114 شخصا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، بحسب إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية، والتي أضافت أن 134 شخصا حالتهم متوسطة، فيما وصفت إصابات 9326 بالطفيفة، بينما تماثل 3872 شخصا للشفاء.

وتدرس وزارة الصحة الإسرائيلية تخفيف حدة الإجراءات المشددة على مدينتي القدس وبني براك المحتلتين، بذريعة  تراجع وتيرة انتشار الفيروس فيهما.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يبدأ بتخفيف الطوارئ تدريجيا

وبحسب التقديرات الإسرائيلية، فإن عدوى فيروس كورونا تتواصل بالانتشار في كل من البلدتين العربيتين في الداخل المحتل، دير الأسد والبعنة.

وذكر موقع "i24" الإسرائيلي أن عدد المصابين بالعدوى في بلدة دير الأسد 103 مصابين، بينما بلغ عدد المصابين في قرية البعنة 24 مصابا.

ونقل الموقع عن مصدر في وزارة الصحة الإسرائيلية قوله: "إن عدد المصابين في هاتين البلدتين يتضاعف كل يوم ونصف، وإنها وتيرة مثيرة للقلق".

 وأضاف إنه "كان يتوجب على الجهات المسؤولة إغلاق البلدتين في موعد مبكر وليس قبل يومين".

التعليقات (0)

خبر عاجل