سياسة عربية

16 ألف شخص خرقوا حظر التجول في الأردن.. هذه غراماتهم

قرابة 150 دولارات غرامة من يضبط خلال حظر التجول لإخلاء سبيله- إذاعة الأمن العام الأردني
قرابة 150 دولارات غرامة من يضبط خلال حظر التجول لإخلاء سبيله- إذاعة الأمن العام الأردني

قالت السلطات الأردنية، إن عدد الأشخاص الذين خرقوا حظر التجول، المفروض لمواجهة فيروس كورونا، ومنع انتشاره، بلغوا 16 ألف شخص، ترتب عليهم دفع غرامات لإخلاء سبيلهم.

وأوضح مدير العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام العميد رامي الدباس أنه كان عليهم "دفع غرامة مالية بقيمة 110 دنانير (حوالى 150 دولارا) ليتم تركهم وشأنهم".

ولفت إلى عدد السيارات التي تم ضبطها حتى الآن بلغت 9797 مركبة منذ 21 آذار/مارس، وجرى نقلها إلى مراكز حجز، ويتحمل صاحبها تكاليف سيارة الجر، وموقف الحجز.

وبحسب السلطات، تحجز مركبات المخالفين لمدة شهر واحد.

وفرضت الحكومة الأردنية حظر تجول شاملاً ضمن إجراءات اتّخذتها لمواجهة فيروس كورونا، وخفف لاحقا، فسُمح لبعض القطاعات الحيوية بالعمل ضمن شروط وساعات محددة، كما سُمح للمواطنين بالخروج سيرا على الأقدام للتبضع من البقالات والمحال القريبة من مكان سكنهم.

وقررت الحكومة الأردنية، الأحد، عزل محافظات جنوبي البلاد؛ لعدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا فيها، وتخفيف القيود على الحركة بداخلها.

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 


وقال المتحدث باسم الحكومة أمجد العضايلة، إن الحكومة قررت عزل محافظات الكرك والطفيلة ومعان ابتداء من الأربعاء، وتخفيف إجراءات الوقاية من كورونا فيها؛ لعدم رصد أي إصابة بالفيروس بين سكانها.

وأوضح أنه سيتم تعديل إجراءات الحظر بالمحافظات الثلاث لتصبح مماثلة للإجراءات المتبعة بمحافظة العقبة (جنوب)، حيث يسمح بالتنقل سيرا على الأقدام وبالمركبات وعودة العمل من الساعة 10.00 حتى 18.00 بالتوقيت المحلي.

والخميس، قررت الحكومة الأردنية تخفيف إجراءات الحظر في العقبة اعتبارا من الأحد، بعد أن كان يمنع العمل فيها، ويسمح فقط بالتنقل سيرا على الأقدام بين الساعة 10.00 و18.00.

من جهته، أعلن وزير الصحة سعد جابر، تسجيل 4 إصابات بكورونا، ما يرفع الإجمالي إلى 417 منها 7 وفيات، و276 حالة تعافي.

التعليقات (0)