طب وصحة

ألمانيا تعلن السيطرة على فيروس كورونا

وزير الصحة: عدد المرضى الذين تعافوا أصبح أعلى من عدد الإصابات الجديدة كل يوم هذا الأسبوع- جيتي
وزير الصحة: عدد المرضى الذين تعافوا أصبح أعلى من عدد الإصابات الجديدة كل يوم هذا الأسبوع- جيتي

قال وزير الصحة الألماني ينس سبان الجمعة، إن تفشي فيروس كورونا في ألمانيا بات في وضع يمكن السيطرة عليه مرة أخرى بعد أن أصبح عدد المرضى الذين تعافوا أعلى من عدد الإصابات الجديدة كل يوم هذا الأسبوع.


وقالت المستشارة أنجيلا ميركل يوم الأربعاء، إن ألمانيا ستتخذ خطوات محدودة للخروج من الإغلاق العام، مع إعادة فتح جزئي للمتاجر الأسبوع المقبل والمدارس اعتبارا من 4 أيار/ مايو.


وقال سبان في مؤتمر صحفي، "تفشي المرض بات من اليوم يمكن السيطرة عليه وإدارته مرة أخرى"، مضيفا أن نظام الرعاية الصحية "لم يكن في أي وقت من الأوقات مضغوطا إلى هذا الحد".


وفي وقت سابق، قال سبان إن تطبيق تتبع المخالطين لحالات إصابة بالفيروس، سيكون متاحا للألمان للتحميل والاستخدام على هواتفهم الذكية، في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع.


وقال زعماء الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الألمانية يوم الأربعاء، إنهم سيدعمون الاستخدام الطوعي لتطبيق تتبع المخالطين، عندما يكون متاحا، حتى يتمكن الأشخاص من أن يعرفوا بسرعة إذا خالطوا شخصا مصابا.


وقال سبان لتلفزيون (إيه.آر.دي)، إن المطورين يعملون بجد على التطبيق، للتأكد من أن معايير حماية البيانات "مثالية قدر الإمكان".


وأضاف: "لكي يكون (التطبيق) جيدا حقا، فإنه يحتاج من ثلاثة إلى أربعة أسابيع وليس أسبوعين".


وتقول مصادر مطلعة، إن تطبيق تتبع المخالطين الخاص بمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، جاهز بالفعل ويتم اختباره، لكن سيتم تنسيق إطلاقه مع الإجراءات الألمانية لتخفيف القيود على الحركة.

 

اقرأ أيضا: كورونا في 24 ساعة.. استمرار الانتشار ودواء واعد بأمريكا

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم