سياسة دولية

فوز ساحق للحزب الحاكم بكوريا الجنوبية بفضل "كورونا"

حظي الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية بشعبية أكثر مع إجراءات مواجهة كورونا- جيتي
حظي الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية بشعبية أكثر مع إجراءات مواجهة كورونا- جيتي

نال الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية، فوزا ساحقا في الانتخابات البرلمانية، مدفوعا بجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وخرج الناخبون في كوريا الجنوبية من منازلهم أمس الأربعاء بأعداد كبيرة لانتخاب نوابهم، رغم تهديد كورونا، وسط إجراءات صحية مشددة تتمثل بقياس حرارة الجسم وغرف تصويت خاصة، للذين يعانون من حمى ومراكز تصويت للذين يخضعون لحجر.

 

وأظهرت النتائج الخميس، أن الحزب الحاكم بزعامة الرئيس مون جيه إن، حقق فوزا ساحقا، وحظيت الانتخابات بمتابعة في أنحاء العالم باعتبارها من أول الانتخابات العامة منذ بدء انتشار الوباء.

 

اقرأ أيضا: كورونا يصيب المتعافين من جديد في كوريا الجنوبية

وبلغ الإقبال على التصويت 66.2 في المئة وهي أعلى نسبة في انتخابات برلمانية منذ عام 1992، وفقا لما ذكرته لجنة الانتخابات الوطنية.

وسمحت السلطات لنحو 2800 مريض بفيروس كورونا بالتصويت بالبريد أو بشكل شخصي مستخدمين غرف تصويت خاصة، كما أدلى أكثر من 13 ألف شخص يخضعون للعزل الذاتي بأصواتهم بعد إغلاق مراكز الاقتراع.

وحصد الحزب الديمقراطي الحاكم 180 مقعدا في البرلمان المؤلف من 300 مقعد، ارتفاعا من 120 حاليا. وحصل الائتلاف المحافظ المعارض الرئيسي على 103 مقاعد، وفقا للجنة الانتخابات الوطنية.

 

اقرأ أيضا: هكذا تمكنت كوريا الجنوبية من محاصرة كورونا وفشلت أمريكا

وتمكنت كوريا الجنوبية إلى حد كبير من السيطرة على وباء فيروس كورونا دون تعطيلات كبيرة بفضل حملة فحص موسعة وعملية تتبع مكثف للمخالطين للمرضى لتحظى بالإشادة من منظمة الصحة العالمية ودول أخرى.

 

التعليقات (0)