طب وصحة

دراسة صينية: خطر الوفاة بكورونا مرتفع لهؤلاء المرضى

كورونا  فيروس  وباء  فحص  مخبري- CC0
كورونا فيروس وباء فحص مخبري- CC0

قالت صحيفة "الصن" البريطانية، إن دراسة علمية أفادت، بأن خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا، يكون أعلى بنسبة تصل إلى 80 بالمئة، لمن يعاني من مشكلة صحية أساسية واحدة.

ولفتت إلى أن خبراء في صينيين، أجروا تحليلا لبيانات قرابة 1600 شخص، أصيبوا بفيروس كورونا.

ووجدا الخبراء أن 20 بالمئة من مرضى كورونا، الذين يعانون من أي حالة صحية كامنة، إما تم إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة، أو احتاجوا إلى التهوية أو ماتوا.

وأشار العلماء إلى أن مرض السرطان ومرض الانسداد الرئوي المزمن كانوا أكثر الحالات الطبية الموجودة، في خطر الإصابة بالفيروس الفتاك.

ونُقل نصف المرضى الذين يعانون من الانسداد الرئوي في الدراسة، إلى وحدة العناية المركزة أو ماتوا.

بالمقابل كان هذا الرقم نحو 20 بالمئة لدى أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتضمنت الدراسة المنشورة في المجلة التنفسية الأوروبية (European Respiratory)، معلومات من 1590 مريضا بفيروس كورونا بمتوسط عمر 49 ، في 575 مستشفى بين ديسمبر 2019 ويناير 2020.

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 


وأظهرت النتائج أن 16 بالمئة من المرضى انتهى بهم الأمر بالإصابة بكورونا الحاد، بينما وصل 8.2% إلى "نقاط نهاية معقدة" - إما عناية مركزة أو تهوية أو وفاة.

وتبين أن المرضى الذين يعانون من حالة مرضية موجودة مسبقا، لديهم خطر متزايد بنسبة 80 بالمئة ليتحول فيروس كورونا، إلى مهدد حقيقي لحياتهم ووجد الخبراء أن هذا الرقم تضاعف لأولئك الذين يعانون من مشكلتين طبيتين على الأقل.

وبشكل عام، يعاني ربع المرضى من مشكلة صحية أساسية واحدة على الأقل، الأكثر شيوعا مثل ارتفاع ضغط الدم.
وكشفت دراسة حديثة أخرى في الصين أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسكري، يرتفع بنسبة 79% دخولهم إلى العناية المركزة، أو وضعهم على جهاز التنفس الصناعي، أو الوفاة بسبب كورونا.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 14-04-2020 03:32 ص
لا مصداقية من دولة مثل الصين ، الصين سبب الوباء و مركزه و مصدره
الأكثر قراءة اليوم