صحافة دولية

فوكس نيوز: أزمة كورونا فشلت في وقف دعم إيران لحلفائها

ذكر التقرير أن الوباء الخانق فشل في وقف الدعم الإيراني للمنظمات التابعة لطهران- جيتي
ذكر التقرير أن الوباء الخانق فشل في وقف الدعم الإيراني للمنظمات التابعة لطهران- جيتي

نشرت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، تقريرا تحدثت فيه عن مواصلة إيران لتقديم الدعم لحلفائها، رغم الضائقة التي تسببت بها أزمة كورونا العالمية على طهران.


ونقل التقرير عن مدير السياسات في منظمة "متحدون ضد إيران النووية" جيسون برودسكي، أن الوباء الخانق فشل في وقف الدعم الإيراني للمنظمات التابعة لها، معتقدا أن رفع العقوبات الأمريكية على إيران، بسبب الفيروس التاجي، سيكون غير مسؤول، ولن يحل المشكلة الأساسية.


وتابع: "تاريخ النظام الإيراني في سوء الإدارة والفساد موثوق جيدا"، مؤكدا أنه رغم ويلات كورونا، إلا أن إيران تصعد.

 

اقرأ أيضا: ازدحام مفاجئ بطهران رغم مخاوف وتحذيرات من "كورونا" (شاهد)


وأضاف برودسكي أنه "في حين قد يفترض المرء أن الأزمة الصحية الهائلة، قد تدفع إيران إلى التركيز أكثر على ما يحدث داخل حدودها، إلا أنها تصعد من سلوكها التهديدي، مثل الهجمات في العراق، والقتال باليمن، ومواصلة الضغط على آخر معاقل المعارضة بإدلب، دعما لنظام الرئيس السوري بشار الأسد".


ولفت التقرير إلى أن الوكالة النووية التابعة للأمم المتحدة أفادت بأن طهران تعرقل الجهود الرامية إلى توضيح الأنشطة السابقة المتعلقة بالأسلحة النووية، إضافة إلى أنها تنتج حاليا 60 جهاز طرد مركزي متقدم يوميا.


وبحسب "فوكس نيوز"، فإن النظام الإيراني يهتم بتمويل وكلائه وشركائه، على حساب شعبه، حتى في وقت الاضطراب الاقتصادي، بحسب ما تدعيه وزارة الخارجية الأمريكية.

التعليقات (0)