سياسة عربية

جمعة يتهم المخالفين للتعليمات بالخيانة ويدعو لمحاكمتهم

جمعة: من لم تصلحه الحكمة والموعظة الحسنة، يقومه القانون الرادع
جمعة: من لم تصلحه الحكمة والموعظة الحسنة، يقومه القانون الرادع

اتهم وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، كل من يعرض حياة الناس لخطر محقق عمدا بالمخالفة لتعليمات الجهات المختصة بالخيانة.

 

وقال جمعة في تصريحات، وفق وسائل إعلام محلية، إن من يعرض حياة الناس لخطر محقق عمدا بالمخالفة لتعليمات الجهات المختصة، ينبغي أن يحاكم بتهمة الخيانة الوطنية.

وأضاف: "سواء أكان قد جمعهم لصلاة جمعة أم جماعة أم غير ذلك، فإن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن، فمن لم تصلحه الحكمة والموعظة الحسنة، يقومه القانون الرادع".


وأكدت وزارة الأوقاف في بيان سابق أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية، حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد، في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله، خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

 

اقرأ أيضا: حصيلة 24 ساعة عربيا.. بلد واحد لم يسجل إصابات (ملخص)

التعليقات (3)
ابوعمر
السبت، 11-04-2020 12:43 م
الاشارة الى هذا الكلب السعران هو قمة الشرك......
من سدني
السبت، 11-04-2020 12:23 ص
وزير الإفساد المصري يشدد على معاقبة المخلفين لاغلاق المساجد والمعلوم ان المساجد في مصر الكنانه وبعهد العرص السيسي يصرف لها ميزانيه كبيره لرواتب المخبرين والجواسيس وجمعه يحرص على إغلاقها لتوفير رواتب المخبرين على ميزانية المخابرات والجيش في هذه الظروف الماليه الصعبة ولو كان يهمه حياة البشر لكان سعى الى حملات دعم الفقراء والمشردين بسلال غذاءيه ودعم صحي ومالي وتقديم الحمايه الصحيه للفقراء واهل الحاجة
أبو بكر إمام
الجمعة، 10-04-2020 10:21 م
أحسنت { جمعة } الوزير النحرير ! هلاَّ قلت للسيسي أن من خالف شريعة الإسلام خائن وأمرت بسجنه ؟

خبر عاجل