سياسة عربية

داخلية الكويت تعتقل أحد عناصرها لامتلاكه "شركة اتجار بالبشر"

أدرجت السلطات الأمنية الكويتية المشتبه به وشركته ضمن قائمة الممنوعين- كونا
أدرجت السلطات الأمنية الكويتية المشتبه به وشركته ضمن قائمة الممنوعين- كونا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الجمعة، اعتقال أحد عناصرها، بتهمة امتلاكه شركة للاتجار بالبشر، مشيرة إلى أنها "أوقفته عن العمل، وأحالته للنيابة العامة".


وأكد الإعلام الأمني التابع للوزارة في بيان له، أنه "تم إدراجه أيضا في قائمة الممنوعين"، لافتا إلى أنه "في إطار الجهود التي تبذلها القطاعات الأمنية لمحاربة ظاهرة الاتجار بالبشر والتصدي لتجارة الإقامات، فقد وردت معلومات إلى قطاع الأمن الجنائي تفيد بوجود تجمع لعدد من المقيمين من جنسية عربية، في منطقة الفروانية".

 

 

 


وتابع البيان: "أكدت المعلومات الأولية أن العمال يحملون إقامات على إحدى الشركات المسجل نشاطها (أمن وحراسات خاصة) وتتخذ من شارع تونس بمنطقة حولي مقرا لها"، مضيفا أنه "على الفور تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث، وتبين بأن العمال المتجمهرين على كفالة الشركة، ويملكها كويتي من منتسبي وزارة الداخلية، و5 مقيمين من نفس موطن العمال".


وأفاد البيان بأن تحريات واستدلالات البحث والتدقيق على الشركة، أظهرت أنها شركة ربحية تعمل في مجال جلب العمالة من الخارج، وتتحصل منهم على مبالغ مالية، ما يقع تحت طائلة قضايا الاتجار بالبشر وشبهة التزوير، وتم اتخاذ إجراء فوري بإدراج الشركة في قائمة الممنوعين.

التعليقات (0)