طب وصحة

ممرضة مسلمة تنضم لضحايا كورونا في بريطانيا

أريما نسرين تنضم لخمسة أطباء جميعهم مسلمون - فيسبوك
أريما نسرين تنضم لخمسة أطباء جميعهم مسلمون - فيسبوك

توفيت ممرضة تبلغ من العمر 36 عاما، كانت تعمل في أحد مستشفيات بريطانيا نتيجة إصابتها بفيروس كورونا.

وتنضم الممرضة المسلمة أريما نسرين التي توفيت في العناية المركزة بعد منتصف الليلة الماضية؛ لخمسة أطباء مسلمين توفوا بالمرض حتى الآن، ويعتقد أنهم هم حصيلة وفيات كورونا بين العاملين في القطاع الصحي في بريطاينا حتى الآن.


وأريما نسرين هي ثاني ممرضة تسقط ضحية للمرض في بريطانيا. وكانت حتى وفاتها تعمل في مستشفى "والسول مانور" في مقاطعة ويست ميدلاند، ولمدة 16 عاما.

ولم تكن الممرضة، وهي أم لثلاثة أطفال، تعاني من أي مرض آخر قبل ظهور أعراض كورونا عليها في 13 آذار/ مارس الماضي، حيث شعرت بألم في العضلات وبارتفاع درجة الحرارة والسعال.

وكان خمسة أطباء مسلمين في بريطانيا، هم ضحايا المرض من الأطباء حتى الآن، قد توفوا نتيجة إصابتهم بكورونا خلال عملهم، آخرهم البروفيسور سامي شوشا، وهو طبيب بارز من أصل مصري، وكان يعمل في مستشفى شارينغ كورس منذ عام 1978 كمتخصص في سرطان الثدي، إضافة إلى عمله في جامعة إمبريال كوليج في أبحاث سرطان الثدي. وكان البروفيسور شوشا قد ظهرت عليه أعراض المرض في 23 آذار/ مارس، وتوفي الخميس.

وتوفي قبل ذلك كل من الدكتور ألفا سعدو وهو مسلم من أصل نيجيري، والدكتور عادل الطيار وهو سوداني الأصل، والدكتور حبيب الزيدي العراقي الأصل، بالإضافة إلى الدكتور أمجد حوراني السوداني الأصل.


اقرأ أيضا: طبيب مسلم جديد ينضم إلى ضحايا كورونا ببريطانيا

التعليقات (1)
المجاهدون
الجمعة، 03-04-2020 12:40 م
رحمها الله وتقبلها مع الشهداء وهؤلاء هم مجاهدون حقيقيون تجاوزوا العنصرية المرضية والسموم والأحقاد وتابعوا عملهم في انقاد الناس وتقديم المساعدة في كافة المجالات دون كسل فهل تعالج الفئات العنصرية المريضة نفسها وتتحول للايجابية بذل العبث كل يوم وزرع الحقد من حيث لا تتوقع...
الأكثر قراءة اليوم