حول العالم

أوبر تقدم دعما لعاملي الصحة ببريطانيا.. على طريقتها

حملة تضامن مع العاملين بقطاع الصحة في بريطانيا- جيتي
حملة تضامن مع العاملين بقطاع الصحة في بريطانيا- جيتي

أعلنت شركة أوبر لخدمات نقل الركاب أنها ستقدم دعما للعاملين في القطاع الصحي في بريطانيا، ولكن على طريقتها.

وقالت الشركة، في بريد إلكتروني وزعته على عملائها، إنها ستقدم رحلات ووجبات غذائية مجانية للعاملين في الخدمات الصحية (NHS)، بمجرد تأكيد هويتهم.

وأوضحت الشركة أنها ستقدم 200 ألف رحلة لموظفي الصحة من المنزل إلى مكان العمل، و100 ألف وجبة غذائية ضمن خدمة "أوبر إيت" الخاصة بتوصيل الطلبات إلى المنازل أو أماكن العمل.

لكن الشركة وضعت سقفا لتكلفة الرحلة الواحدة، وهو 15 جنيها إسترلينيا، و10 جنيهات للوجبة الغذائية، بحيث يتحمل المستفيد من الخدمة ما زاد عن هذا المبلغ. ويحق لكل موظف الاستفادة من عشر رحلات وخمس وجبات أسبوعيا.

وقالت الشركة إن هذا العرض هو بمثابة "تعبير عن الشكر من الجميع في أوبر" تجاه العاملين في الخدمات الصحية، في وقت تتعرض فيه المؤسسة لضغط كبير بسبب أزمة كورونا، وهي في الأصل تعاني من تقليص ميزانيتها، ونقص في كبير طواقهما الطبية.

ووصل الأربعاء عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى أكثر من 29400 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات نتيجة الإصابة إلى 2325 حالة. وتؤكد الحكومة أن البلاد لم تصل إلى الذروة بعد، محذرة من ارتفاع عدد الحالات التي ستحتاج للدخول إلى المستشفيات، إلى جانب تصاعد الوفيات.

وتواجه المستشفيات في بريطانيا نقصا في أجهزة التنفس، التي بدأت شركات بتصنيع آلاف إضافية منها، في حين ما زالت وتيرة الاختبارات للتأكد من الإصابة بالمرض لدى المشتبه بإصابتهم أقل منه في دول أخرى.

كما يشكو العاملون الصحيون من نقص في تجهيزات الوقاية، مثل الكمامات الطبية والاختبارات الضرورية للتأكد من المناعة لديهم (اختبارات الأجسام المضادة للفيروس في الدم).

وقد توفي حتى الآن أربعة أطباء نتيجة إصابتهم بالفيروس خلال عمليات مواجهة مكافحته.

وشارك البريطانيون الأسبوع الماضي بحملة تصفيق واسعة؛ دعما للطواقم الطبية في مواجهة فيروس "كورونا".

 

اقرأ أيضا: أول موتى كورونا من الأطباء ببريطانيا كانوا مسلمين.. تفاصيل
النقاش (0)