سياسة دولية

هكذا انتقد وزير الخارجية الإيطالي الاتحاد الأوروبي بسبب كورونا

دي مايو: ننتظر الوفاء من شركائنا الأوروبيين، وننتظر قيام أوروبا بواجباتها، لأن الكلمات المنمقة لا تنفعنا- جيتي
دي مايو: ننتظر الوفاء من شركائنا الأوروبيين، وننتظر قيام أوروبا بواجباتها، لأن الكلمات المنمقة لا تنفعنا- جيتي

قال وزير الخارجية الإيطالي لويغي دي مايو، الجمعة، إن بلاده تنتظر من شركائها الأوروبيين، الوفاء تجاه التحديات التي سببها تفشي وباء كورونا.


جاء ذلك في بيان نشره دي مايو، عبر حسابه على "فيسبوك"، تعليقا على القمة التي عقدها قادة الاتحاد الأوروبي عبر دائرة تلفزيونية، الخميس، حول التدابير الاقتصادية في مواجهة كورونا، التي لم تسفر عن نتائج.


وقال الوزير الإيطالي: "ننتظر الوفاء من شركائنا الأوروبيين، وننتظر قيام أوروبا بواجباتها، لأن الكلمات المنمقة لا تنفعنا".


وقالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا الجمعة، إن البلاد سجلت 919 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وهي أكبر زيادة يومية تشهدها إيطاليا منذ ظهور تفشي الفيروس هناك في 21 شباط/ فبراير. وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات إلى 9134 حالة.


وقبل هذا العدد، كانت الحصيلة الأعلى في يوم واحد قد سُجلت في 21 آذار/مارس، عندما توفي 793 شخصا.


وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 86498 حالة ارتفاعا من 80539، ليتجاوز بذلك عدد الإصابات في إيطاليا نظيره في الصي،ن حيث بدأ تفشي الفيروس في نهاية العام الماضي.

 

اقرأ أيضا: مشروع إيطالي لاستغلال "الكونتينرات" لمواجهة كورونا (صور)

التعليقات (1)
عبد الرحمن
السبت، 28-03-2020 06:55 ص
وماذا تفعل اوربا لحكومه ايطاليه متخلفه لا تتقن الا العنصريه ليشرب الايطاليون جزاء اختيارهم لليمين المتطرف . النمستشفيات نشرت الوباء عندما لم تعزل المصابين بالفيروس في بدايه الازمه عن بقيه المرضى