صحافة دولية

اختبار منزلي "سريع" لفيروس كورونا في بريطانيا خلال أيام

الفحص الجديد يشبه اختبار الحمل- جيتي
الفحص الجديد يشبه اختبار الحمل- جيتي

كشفت صحيفة "الغارديان"، أن اختبارا منزليا "سريعا" لفيروس كورونا سيكون متاحا في المملكة المتحدة خلال أيام، سواء للعاملين في القطاع الصحي أو عامة الناس.


وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21" إن الآلاف سيتسلمون الاختبارات المنزلية، والتي يمكن أن تكشف الإصابة بالمرض القاتل خلال 15 دقيقة بالفيروس التاجي، وسيتم توزيعها عبر شركة أمازون للأشخاص الذين يعزلون أنفسهم في الحجر الصحي، أو من يشتبه بإصابتهم بالفيروس، كما سيطرح للبيع في المنافذ المعتادة في غضون أيام.

وقال البروفيسور شارون بيكوك، مدير خدمة العدوى الوطنية في PHE، إن الاختبارات الجماعية في المملكة المتحدة ستكون ممكنة بحلول الأسبوع المقبل، وسيجري توزيعها على المتاجر والصيدليات.

 

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت الثلاثاء أنها اشترت 3.5 ملايين اختبار للفيروس، دون أي إشارة إلى أنها ستكون متاحة للجمهور بهذه السرعة، في حين قالت إنها ستطلب شراء ملايين أخرى.


كيف يعمل الاختبار

 
ولفتت الصحيفة إلى أن الاختبار الذي يشبه اختبار الحمل وينطوي على وخز الإصبع لإنتاج قطرة دم، والتي يتم تحليلها بواسطة الجهاز، سيتم التحقق منه أولاً في جامعة أكسفورد للتأكد من أنه يعمل كما يأمل العلماء.

 

اقرأ أيضا: دراسة تشير لاحتمال إصابة نصف البريطانيين بفيروس كورونا

ويعد توفير الاختبار على نطاق واسع، وبسرعة كبيرة تغييرا مهما في مواجهة فيروس كورونا، حيث سيمكن الأطباء من كشف المصابين الذي يشتكون من الأعراض، أو ممن تعافوا بالفعل بعد خضوعهم للعلاج، مما يمكنهم من العودة إلى العمل في وقت أقرب، واستئناف حياتهم الطبيعية ، وعدم الحاجة إلى العمل من المنزل أو الابتعاد عن الأشخاص الآخرين.


ويكشف الاختبار عن وجود جسم مضاد ينشأ مبكرًا جدًا في العدوى، والذي يزداد في استجابة الجسم للفيروس.


ويمكن قراءة نتائج بعض الاختبارات من قبل أي شخص، ولكن يحتاج البعض الآخر إلى تفسيرها من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية.


والمملكة المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تطلب اختبارات الأجسام المضادة، حيث يتم طلب الاختبارات في جميع أنحاء أوروبا وأماكن أخرى، وتطلب من دول بجنوب شرق آسيا.

التعليقات (0)